الرئيسية أخبار قريباً…”نشوى لطفى” تستعد لإطلاق مبادرتها “أيدى x أيدك” لمحاربة الغلاء

قريباً…”نشوى لطفى” تستعد لإطلاق مبادرتها “أيدى x أيدك” لمحاربة الغلاء

moda 2226
قريباً…”نشوى لطفى” تستعد لإطلاق مبادرتها  “أيدى x أيدك” لمحاربة الغلاء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي 
“رصــــد الـــوطــن”

أصبح الحديث حول دور منظمات المجتمع المدنى فى النهوض بالتنمية المجتمع  أمراً أساسياً و باتت هذه المنظمات و المبادرات من أهم الركائز لتحقيق تلك التنمية لما لها من تواصل مع مختلف فئات المجتمع .

فالمبادرة الاجتماعية هي وسيلة لخدمة المجتمع عن طريق فكرة مفيد لعدد كبير من الأفراد. تواجه أزمة مجتمعية موجودة بالفعل.

تطلق الاستايلست نشوى لطفى مبادرة بعنوان ” أيدىx أيدك “إيمانًا من المبادرة  بإن لكلٍ منا حاجات تختلف من شخص لآخر فما تحتاجه انت لا يحتاجه غيرك و مالاينفعك بالطبع قد ينفع غيرك .

 و كذلك تستهدف المبادرة إشتراك الموديل فى المعرض ، ومن المنتظر أن تشتمل فعاليات المبادرة على الكثير من المفأجات الخاصة سواء بالمبادرة نفسها أو الموديل اللاتى سوف يشاركن بالمعرض . ومن المقرر أن يكون الجزء الثاني من المعرض ملابس المصانع والـ براندات الرعاة جديدة

فإن ثقافة المبادرة ركيزة من ركائز الاقتصاد المعاصر وهي داعمة لتمكين ورفع المقدرة التنافسية، فلا يمكن للقوانين وحدها ولا التمويل وحده أن يشجع الناس على المبادرة بخلق فرص عمل ما لم تكن هناك ثقافة داعمة للمبادرة واعية لها يتم تأسيسها في مكونات النظام التعليمي وأساليب التنشئة الاجتماعية ووسائط الإعلام بالإضافة  إلى خلق نماذج لمشاريع صغرى وابتكارات تقنية يتم احتضانها ورعايتها لتكون نماذج ناجحة يقتدى بها.

تعتبر الثقافة بكل مكوناتها المادية والمعنوية إطاراً جسيماً لسلوك الإنسان ونشاطاته المختلفة وهي في  إطار المبادرة، تلعب دوراً داعماً لدفع الإنسان للمبادرة في مجالات النشاط الاقتصادي وخلق فرص العمل والتحول من خانة المتواكلين الباحثين عن عمل إلى خانة المبادرين القادرين على خلق فرص العمل.

ومن أهم ركائز المبادرة فى الوقت الحالى : 

-تبنّي أفكار جديدة للمساهمة في تغيير وتنمية المجتمع كما أنها تفتح المجال لوجود العديد من الأفكار الجديدة.

-من الممكن أت تساهم إحدى هذه الأفكار في حدوث تغيير كبير في المجتمع، بل إن هذه الأفكار قد تساهم في تحسين الاقتصاد.

-التشجيع  على التفكير والإبداع من خلال أفكار المشتركين الخاصة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *