الرئيسية اخبار عاجلة نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً لاستكمال تشكيل اللجان النقابية

نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً لاستكمال تشكيل اللجان النقابية

moda 1582
نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً لاستكمال تشكيل اللجان النقابية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين الكردي
“رصــــد الــــوطــــن”

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعاً ،اليوم الاثنين، 10 أبريل2017، برئاسة نقيب الصحفيين الأستاذ عبدالمحسن سلامة.
وطالب النقيب في بداية الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر في التفجيرات ، التي وقعت في طنطا والإسكندرية ،أمس الأحد.
أكد مجلس النقابة تفهمه الكامل للظروف الاستثنائية، التي تعيشها مصر ،مشدداً على الدور الذي يقوم به الإعلام في مواجهة كل أعمال الإرهاب والتطرف،وتصديه بالدفاع عن قضايا المجتمع، إلا إنه في ذات الوقت يرفض مصادرة الصحف أو التضييق عليها، ويؤكد على أن التعامل بين مؤسسات الدولة يتم في إطار الالتزام بالدستور والقانون.
واستكمل المجلس تشكيل اللجان النقابية، وتولى الزميل محمد خراجة لجنة الرعاية الاجتماعية، والزميل محمود كامل اللجنة الثقافية، والزميل محمد سعد لجنة الشئون العربية والخارجية، والزميل عمرو بدر لجنة المعاشات والخدمات، فيما تم تشكيل لجنة للتشريعات برئاسة النقيب وجميع أعضاء المجلس.
كما تولى الزملاء محمد خراجة وأيمن عبدالمجيد عضوية لجنة القيد الاستئنافي، وأبوالسعود محمد ومحمود كامل ومحمد سعد عضوية لجنة التسويات،و محمود كامل وحسين الزناتي عضوية هيئة التأديب، وعمرو بدرعضوية لجنة التأديب الاستئنافي ، وحاتم زكريا ممثل النقابة في لجنة الطباعة، ومحمد خراجة وعمرو بدر ممثلي مجلس النقابة في صندوق التكافل.
قرر المجلس إعادة فتح باب العلاج للزملاء الذين لم يشاركوا فيه من قبل لمدة أسبوع .
كما عرض النقيب ما تم الاتفاق عليه في اللقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ،والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب ، مؤكداً على موافقة رئيس الوزراء علي زيادة بدل ومعاشات أعضاء النقابة ، بداية من يوليو المقبل ، ومد فترة سماح تنفيذ مشروع إسكان الصحفيين بإكتوبر .
كما أشار النقيب إلى موافقة وزير الشباب والرياضة على دعم النقابة فى الأنشطة المختلفة للوزارة لصالح الأعضاء ، خاصة فيما يتعلق بالنادى النهري بالبحر الاعظم ، وعرض أبو السعود محمد الأمين العام المساعد ملف الشهادات المزورة علي المجلس ،وأكد المجلس على الاستمرار فى فحص الشهادات بشكل سريع لكل الأعضاء بداية من تاريخ إنشاء النقابة وحتي الآن ، وعرض النتائج على المجلس فور الانتهاء من الملف.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *