الرئيسية أخبار نقل منفذ هجوم الطعن في الغردقة إلى القاهرة

نقل منفذ هجوم الطعن في الغردقة إلى القاهرة

moda 1103
نقل منفذ هجوم الطعن في الغردقة إلى القاهرة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت نجلاء صالح
“رصــــد الـــوطـن”

 

قالت مصادر أمنية مصرية إن السلطات نقلت المشتبه به في حادث مقتل سائحتين ألمانيتين بمنتجع في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر إلى القاهرة، السبت، للتحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة العليا.
وكان مسؤولون وشهود قد قالوا إن عبد الرحمن شمس الدين (28عاما)، وهو من محافظة كفر الشيخ في دلتا النيل، قتل السائحتين طعنا على شاطئ في الغردقة، وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك، قبل أن يسبح إلى شاطئ فندق مجاور، ويطعن سائحتين أخريين على الأقل.

وقال مصدر إن إجراءات أمنية مشددة صاحبت نقل المشتبه به إلى القاهرة، بعد أن استجوبه ضباط قطاع الأمن الوطني في الغردقة.

وذكرت مصادر قريبة من التحقيقات أن شمس الدين وصل إلى الغردقة في حافلة عامة حوالي الساعة الخامسة صباح الجمعة، ثم اشترى سكينا وتذكرة دخول الشاطئ وهاجم السائحات. وقال أقارب للمشتبه إنه سافر إلى الغردقة بحثا عن عمل.

وهذا أول هجوم على سائحين أجانب في مصر منذ هجوم شهدته الغردقة أيضا في يناير 2016، حين طعن رجلان ثلاثة سائحين في أحد الفنادق.

وقالت مصادر أمنية وطبية بالغردقة إن إحدى المصابات نقلت إلى القاهرة بطائرة مجهزة طبيا لاستكمال علاجها. ووصفت المصادر حالتها بأنها غير مستقرة، لكنها لم تذكر شيئا عن جنسيتها أو إصابتها.

وقال مصدر أمني إن الشاطئ الذي قتلت فيه السائحتان الألمانيتان أغلق، السبت، ووضع تحت التحفظ الأمني.

وأضاف أن السلطات شددت إجراءات دخول الفنادق والشواطئ بالنسبة للمصريين، كما زادت عدد نقاط التفتيش في منتجع الغردقة الذي يتمتع بشهرة عالمية.

وقالت سلطات المدينة إن إحدى القتيلتين من مواليد 1950، بينما ولدت الأخرى في 1962، وإن كلا منهما تحمل تأشيرة إقامة سارية في الغردقة.

وقال مصدر في الفندق الذي ألقي القبض في مياهه على شمس الدين، إن غطاسا عثر على السكين الذي يشتبه بأنه استخدمه في الهجوم، كما عثر على هاتفه المحمول. وكان المهاجم قد حاول الفرار في المياه على ما يبدو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *