الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي: “فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو”

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: “فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو”

moda 914
وزير التعليم العالي والبحث العلمي: “فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ مروه جلال
“رصــــد الـــوطـن”

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا حول فوز مصر في الإنتخابات التى جرت اليوم بمقر اليونسكو بباريس بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو لأربعة أعوام جديدة من 2017 إلى 2021.

وأشار التقرير إلى أنه تم انتخاب مصر اليوم الأربعاء، عن المجموعة العربية ضمن المجموعة الخامسة التى تضم 7دول عربية و13 دولة افريقية، لعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو، والذى يعد الجهاز الأهم بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو’، حيث حصلت مصر على 141 صوتًا من أصل 184 دولة لها حق التصويت بالمؤتمر العام لليونسكو، والذى ينعقد كل عامين، وبهذا تحتفظ مصر بمقعدها لأربعة أعوام جديدة تنتهى فى 2021،

ومن جانبه أكد د. خالد عبد الغفار أن هذه النتيجة تدلل على ثقة المجتمع الدولى بمصر ومكانتها الدبلوماسية والثقافية على الساحة الدولية، وبصفة خاصة الدول الشقيقة والصديقة التى دعمت مصر فى هذه الانتخابات، والذي طالما دعم مصر في عضوية المجلس التنقيذي في دوراته المختلفة منذ نشأت المنظمة عام 1947 وحتى الآن، مشيرًا إلى أن مصر ظلت عضوًا في المجلس التنفيذي للمنظمة في جميع دوراته السابقة.

جدير بالذكر أن انتخابات التجديد النصفى لعضوية المجلس التنفيذى تعقد كل عامين على نصف مقاعد المجموعة وان وزير التعليم العالي والبحث العلمي يمثل مصر في المجلس التنفيذي بصفته رئيسًا للجنة الوطنية لليونسكو، ويشارك من خلال عضويته اجتماعات المجلس التنفيذي التى تعقد مرتين كل عام، وتشهد فترة عضوية مصر للمجلس التنفيذي في الفترة القادمة عقد دورتين للمؤتمر العام(40/41) .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *