الرئيسية اخبار عاجلة وزير الثقافة يتفقد متحف النحت المفتوح بأسوان

وزير الثقافة يتفقد متحف النحت المفتوح بأسوان

moda 1594
وزير الثقافة يتفقد متحف النحت المفتوح بأسوان
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
“رصـــــــد الـــــوطــــن”

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، متحف النحت المفتوح بأسوان، اليوم، حيث تابع اعمال الفنانين المشاركين في سمبوزيوم اسوان للنحت الدولي.
والتقي وزير الثقافة بالفنانين المشاركين، من مصر والعالم، حيث التقي فنانين مشاركين من المانيا واليابان.
وقال وزير الثقافة ان الدورة الحالية من السبموزيوم تشهد مشاركة قوية من شباب الفنانين، وخاصة الفتيات، حيث التقي اثنين منهن، وقد تميزت اعمالهم التحتية بالإبداع الفني الرائع.
واضاف وزير الثقافة انه تواصل مع عدد كبير من المحافظين، حيث اقترح عليهم، تجميل الميادين بالاعمال النحتية الموجودة بمتحف النحت المفتوح بأسوان، و الاعمال الفنية من نتاج سمبوزيوم اسوان للنحت الدولي، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد تزيين وتجميل الميادين في مختلف المحافظات المصرية باعمال فنية متميزة لكبار النحاتين في مصر ودول العالم.
وفي سياق متصل التقي وزير الثقافة بعدد من رؤساء الجامعات المصرية علي هامش حضورهم مؤتمر الشباب، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بأسوان، حيث اتفق علي ارسال الفرق الفنية التابعة للوزارة، من دار الاوبرا المصرية، وقصور الثقافة والبيت الفني للفنون الشعبية، الي الجامعات ومنها جامعة المنيا وأسيوط والوادي الجديد، لاقامة احتفالات فنية، وذلك لتعريف الطلاب المصريين بثروة مصر الفنية، فضلا عن تحقيق العدالة الثقافية، بنشر الوعي الثقافي في كل مكان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *