الرئيسية اخبار عاجلة وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «رعد 28» بالذخيرة الحية

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «رعد 28» بالذخيرة الحية

moda 1273
وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «رعد 28» بالذخيرة الحية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ضحى شلبي 
“رصــــد الـــوطــــن”

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية  ” رعد 28″ التي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ويتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة .

وألقى اللواء ا.ح. شريف فهمي بشارة قائد المنطقة الغربية العسكرية، كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها في أعلى درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والإخلاص.

وتضمنت المرحلة الرئيسية دفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لإدارة أعمال القتال وتدمير العدو في مواجهتها والسيطرة علي قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية بالتعاون مع القوات الجوية، تحت ساتر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات والهليكوبتر المسلح، وفقا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الأسلحة المشتركة والأفرع الرئيسية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة للعناصر الإرهابية واستعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بالتعاون مع عناصر الوحدات الخاصة.

وقد ظهر خلال المشروع التعاون الوثيق لتحقيق مبادئ معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والسرعة والدقة في التعامل مع الأهداف وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الأسلحة والمعدات وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين  بدقة وكفاءة عالية، وتقديم الدعم الطبي والإداري للسكان المحليين.

ونقل القائد العام تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهنئته بالذكري 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، واعتزازه بالجهود والتضحيات التي يبذلها أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة للحفاظ على أمن مصر القومي  .

وأثني الفريق أول صدقي صبحي علي الجهد الذي يبذله رجال المنطقة الغربية العسكرية في حماية الأمن القومي المصري علي الاتجاه الغربي، مؤكدا حرص القوات المسلحة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تكفل السيطرة الأمنية الكاملة علي الحدود البرية والساحلية، ودعم القدرة القتالية والإدارية والفنية للوحدات والتشكيلات علي مواجهة كافة صور التهديدات والعدائيات المحتملة ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية .

ووجه القائد العام التحية للقادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الغربية العسكرية علي الأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي الذي ظهرت خلال مراحل تنفيذ المشروع، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر ما يقومون به من مهام جسام لمنع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري .
وأعرب عن اعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في دعم القوات المسلحة في تأمين الحدود الغربية، مؤكدا أنهم نبت أصيل من شعب مصر بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع أبنائهم من رجال المنطقة الغربية العسكرية .

وطالب رجال المنطقة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة القادة والضباط الأصاغر علي سرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات .

وأشار القائد العام إلى ضرورة نشر وتعميم خبرات التدريب على كافة المستويات والأخذ  بأسباب العلم والمعرفة وتعظيم الاستفادة بكل ما هو جديد لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً، كما أكد على ضرورة الحفاظ علي الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائها للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية العالية، كما استمع القائد العام إلى استفسارات القادة والضباط والتي تم الإجابة عليها بواسطة مدير المشروع .

حضر المرحلة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من  قادة القوات المسلحة ومحافظ مطروح وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية وشيوخ وعواقل مرسى مطروح .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *