الرئيسية محافظات وزير الري نقطة المياه تساوي حياه والتعدي علي الارض الزراعيه جريمه مثل الاٍرهاب

وزير الري نقطة المياه تساوي حياه والتعدي علي الارض الزراعيه جريمه مثل الاٍرهاب

moda 990
وزير الري نقطة المياه تساوي حياه والتعدي علي الارض الزراعيه جريمه مثل الاٍرهاب
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب هاني حسين
“رصـــــد الــوطن”

شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الندوة التثقيفية التي عقدت بمركز تدريب الرى بميت حبيش بطنطا عن أهمية ترشيد إستهلاك الميه في حياة المصريين والتي حاضر فيها الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى..

حيث أكد وزير الرى على ضرورة الإهتمام بترشيد إستهلاك المياه وخاصة في المنازل وضرورة توعية المواطنين بذلك لأن كل نقطة مياه تساوى حياه.

كما شدد وزير الرى على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وأن التعدى على الرقعة الزراعية بالبناء أو التبوير يعتبر جريمة كبرى لأنها تهدد حياة المصريين مثلها مثل جريمة الإرهاب.

كما أشار وزير الرى بضرورة ترشيد إستهلاك مياه الرى في الزراعة وإستخدام طرق الرى الحديثة وخاصة في الأراضى المستصلحة حفاظاً على موارد المياه.

كما شدد محافظ الغربيه على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية لأنها مسألة أمن قومى بالنسبه للمصريين وان محافظة الغربية تتخذ كل الإجراءات للحفاظ على الأرض الزراعية من خلال تطبيق القانون على المخالفين ومتابعة التعدى على الرقعة الزراعية وإزالة التعدى في المهد.

كما أكد محافظ الغربية على ضرورة الإهتمام بتطهير الترع والمصارف ونقل ناتج التطهير إلى المقالب العمومية التي يتم تحديدها بالتنسيق بين الرى ورؤساء مجالس المدن والأحياء.

كما أكد محافظ الغربية على ضرورة التنسيق بين مسؤلى مياه الشرب والصرف الصحى والرى لتقليل مناسيب مياه الشرب والإستعانة بشركات خاصة لمراجعة معدات السباكة في المنشأت الحكومية لتقليل فاقد المياه.
وبعد إنتهاء الندوه توجه وزير الرى ومحافظ الغربية إلى ديوان عام المحافظة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *