الرئيسية محافظات ” ياسين عبدالصبور ” يلتقي مساعد رئيس الجمهورية لبحث إعادة توطين أبناء النوبه

” ياسين عبدالصبور ” يلتقي مساعد رئيس الجمهورية لبحث إعادة توطين أبناء النوبه

moda 1540
” ياسين عبدالصبور ” يلتقي مساعد رئيس الجمهورية لبحث إعادة توطين أبناء النوبه
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعه / امانى عمار
“رصـــد الــــوطــــن”

قال النائب ياسين عبدالصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان أنه التقى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، واللواء أحمد جمال :برفقة قيادات النوبة من الجمعيات الزراعية وبعض واضعي اليد في منقطة النقرة.
وأوضح عبدالصبور، أن الاجتماع تناول مشاكل الجمعيات الزراعية والمناطق المقترحة لبناء منازل النوبيين، فى مناطق البحيرة والبدء بمنطقة فورقندى وأيضا نقطة الـ52 بئر الخاص بالريف المصري وآلية انشائهم وكيفية التعامل مع شباب النوبة والجمعيات المقترحة في المنطقة.
وأضاف أن الاجتماع ناقش مشاكل النقرة، وخاصة مشكلة واضعي اليد على أراضي أملاك لشركات لم ترى النقرة وبحث كيفية حل الدولة لتلك المشكلة وكيفية التعامل معهم وبحث امكانية المخصص المائي للنقرة، ومقترحات بناء تعويضات النوبة على البحيرة بمناطق “فورقندى عمدا والسبوع قسطل وأدندان، وجرف حسين، وكلابشة وتوماس وعافية والعلاقي والسيالة”، كخطوة لإعادة توطين أبناء النوبة حول بحيرة السد العالي.
واستطرد نائب “المصريين الأحرار” أنه متوجه حاليا إلى مقابلة محافظ الجيزة لبحث أمور تخص شباب النوبة في محافظة الجيزة. ياسين عبد الصبور عربي

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *