الرئيسية اخبار عاجلة يُنعي الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

يُنعي الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

fatakat 2007
يُنعي الرئيس عبد الفتاح السيسي  الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
واتساب ماسنجر تلجرام

1965048_855499187809755_2047589201_n

يُنعي الرئيس عبد الفتاح السيسي ببالغ الحزن والأسى الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للفرانكفونية، والرئيس السابق للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والنائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء للشئون الخارجية، والذي وافته المنية اليوم، ويتقدم السيد الرئيس بخالص التعازي لأسرته ولتلاميذه في أرجاء الوطن وخارجه.

إن مصر والعالم أجمع فقدا اليوم قيمة وقامة سياسية وقانونية رفيعة، حيث أثرى الفقيد عبر مسيرته الطويلة السياسة الدولية فكراً وعملاً، بوصفه دبلوماسياً قديراً وخبيراً في القانون الدولي وكاتبا نُشرت مؤلفاته على نطاق واسع، وهو ما أهله لتبوُّء أرفع المناصب على المستويين الوطني والدولي، كما كانت له إسهامات عديدة في مجالات القانون الدولي، وحقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن مشاركته الفعالة في مفاوضات كامب ديفيد التي ساهمت في عودة سيناء الحبيبة إلى أحضان الوطن الغالي مرة أخرى. ولن تنسى القارة الإفريقية للفقيد دوره الكبير في الاهتمام بقضاياها والمساهمة في تنمية دولها.

وسيظل الفقيد وعطاؤه الممتد ومساهماته في الفكر السياسي والقانوني، وما قدمه من إنجازات في المناصب التي تقلدها، رمزاً للسياسي الوطني الذي خدم بلاده بتفان، وضرب مثلاً مشرفاً لكل المصريين على المستوى الدولي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *