15 وصفة لعلاج الهالات حول العين

15 وصفة لعلاج الهالات حول العين مع خبيرة التجميل إكرام.
Article rating: out of 5 with ratings

15 وصفة لعلاج الهالات حول العين

15 وصفة لعلاج الهالات حول العين مع خبيرة التجميل إكرام...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

15 وصفة لعلاج الهالات حول العين

31 أغسطس، 2020, 11:54 م
297
15 وصفة لعلاج الهالات حول العين
طباعة

15 وصفة لعلاج الهالات حول العين مع خبيرة التجميل إكرام الحاتم ====================الهالات السوداء تحت العينين وحولها مشكلة شائعة ومؤرقة ومزعجه للكثيرين لان البشرة في تلك المنطقة مختلفة عن باقي بشرة الوجه، فهي رقيقة جدا ولاتحتوي على غدد دهنية مما يجعلها أكثر حساسية وأكثر جفافا وأكثر شفافية فتظهر الأوردة تحت الجلد بشكل واضح مما يؤثر على لون البشرة فتصبح أغمق كثيرا.و عند حدوث الإضطرابات في سريان الدم داخل الأوردة قد تتسبب في تراكم الدم في منطقة تحت العينين مما يتسبب في إسمرار هذه المنطقة.وعادة ما ترتبط الهالات السوداء بقلة النوم والإرهاق كما أنها قد تكون من الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض البدنية مثل ضعف الكليتين. فوظيفة الكليتين الأساسية هي التخلص من الفضلات خارج الجسم بما في ذلك إزالة اليوريا من الدم.

كما أن النوم الصحي لمدة كافية يساعد على عدم ظهور تلك الهالات السوداء. وهى الفترة من منتصف الليل حتى الساعة 4 صباحا هي الفترة التي تقوم فيها وظائف الجسم باستعادة نشاطها وتجديد خلاياها. لذلك يطلق عليها فترة النوم الصحي، كما ينصح أيضا باتباع روتين عناية للبشرة والعيون أثناء الليل.

* هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العين اخترنا لكم افضلها باتفاق اغلب خبراء التجميل واخصائي الاعشاب ونتمنى ان تكون مفيده لكم في مقاومة الهالات السوداء حول العين .

1- عصير الخيار والبطاطس :اخلطي عصير نصف ثمرة من الخيار مع عصير ثمرة صغيرة من البطاطس. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استعمال العصير مبردا على عينيك.هذه الخلطة الطبيعية هي أحد أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج الهالات السوداء، يمكنك ملاحظة النتيجة بنفسك في خلال 7 أيام فقط من الاستعمال المستمر. فيعمل الخيار على تهدئة الالتهابات، بينما تعمل البطاطس كعامل مبيض للبشرة لتفتيح تلك المنطقة.

2- زيت اللوز المر :زيت اللوز هو أحد العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها في العديد من نواحي الجمال، كالعناية بالبشرة، الشعر وخلطات العناية بالوجه. للحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت اللوز المر كعلاج للهالات السوداء، قومي بتدليك منطقة ما تحت العينين برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب للنوم. فهو يعمل بشكل أفضل خلال النوم.

3- الملاعق الباردة :كعلاج منزلي بسيط وسريع للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين، يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين في الفريزر واستعمالهم على عينيك لمدة 5 دقائق.

4- عصير الطماطم مع الليمون :كلا من الطماطم والليمون لديهم خواص مبيضة مذهلة للبشرة. استعملي خليط من كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون على منطقة ما تحت العينين، فهي علاج ممتاز للهالات السوداء. ولأفضل النتائج، استعملي الخليط مرتين خلال اليوم كي تلاحظين الفرق بنفسك.

5- الكركم والليمون والحمص :الكركم ليس فقط عنصر أساسي لنضارة البشرة، لكنه أيضا علاج منزلي فعّال للهالات السوداء. اخلطي ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، عصير الطماطم، ورشة من الكركم. استعملي الخليط على منطقة ما تحت العينين لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيدا.

6- الكركم مع عصير الأناناس :استعملي مسحوق الكركم مع عصير الأناناس على عيونك لمدة 10 دقائق يوميا، وستلاحظين نتيجة مذهلة من تفتيح تلك المنطقة تدريجيا.

7- عصير النعناع :استعملي عصير أوراق النعناع الطازجة على منطقة ما تحت العينين لتهدئة الالتهابات والقضاء على الهالات السوداء. يمكنك أيضا خلط عصير النعناع مع عصير الطماطم بكميات متساوية لتحصلي على نتائج سريعة.

8- أكياس الشاي :من أفضل وأسرع العلاجات الشائعة للهالات السوداء هي استخدام أكياس الشاي على العينين. احرصي على استعمال أكياس الشاي المرطبة على منطقة العين كي تتخلصي من الهالات السوداء بشكل سريع.يمكن تخفيف الهالات السوداء عن طريق شاي البابونج أو العنبية. هذه الاعشاب هي مهدئة ومخففة . تطبق كـ كمادات. يمكنك أيضا تجفيف وتعزيز بالفيتامينات A و C والتي تقلل من ظاهرة الاحتباس، وتجددالشكل وحالة الجلد. كما تستهلك الاعشاب ، والتسريب على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في تعزيز الشعيرات الدموية حول العين.

9- فيتامين E :فيتامين E مفيد جدا لعلاج الهالات السوداء تحت العين. قومي بإفراغ محتويات كبسولة من فيتامين E واستعمليها لتدليك منطقة العينين. ويمكنك ايضا استعمالها قبل الذهاب للنوم.الوصفةالثانية

10- الحليب البارد :إن كمادات الحليب هي فعالة جدا ضد الهالات السوداء. للقيام بذلك، ببساطة نقع قطعة من القطن في الحليب البارد وو ضعه على العيون (مغلقة، ).

11- شرائح البطاطس :وضع شريحتان باردتان من البطاطس الطازجة على الجفون مع الإسترخاء لمدة 10 دقائق يساعد على التخلص من اثار الهالات السوداء تحت العينين. كما يمكن استعمال شرائح الخيار أو هلام الصبار على الجفون.

12-حبات اللوز والحليب :من بين الوصفات التي ثبتت فعاليتها مع الكثير من المجربات أن يتم نقع بضع حبات من اللوز في الحليب لليلة كاملة ومن ثم طحن حبات اللوز ووضعها علي الهالات مرة واحدة في اليوم للحصول علي نتيجة جيدة بعد مرور 7 أيام فقط.

13- الزبادي ” الياغورت ” ودقيق الذره :يمكن أيضاً استخدام مقادير متساوية من الزبادي ودقيق الذرة لصنع عجينة ومن ثم وضعها في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

14- عصير البرتقال والجليسرين :استخدام مزيج عصير البرتقال والجلسرين، يمكن عمل كمادات أو تبليله بقطنة ومن ثم وضعها علي المكان المقصود لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

15- ماء الورد :يمكن استعمال ماء الورد كمادات على العين وهى مغمضه بواسطه قطن مبلولة بماء الورد .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات