الرئيسية اخبار عاجلة 50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الأقصر الدولي

50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الأقصر الدولي

fatakat 1025
50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الأقصر الدولي
واتساب ماسنجر تلجرام

22016217454

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان توجيهاته بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بأعمال تطوير مستشفيات الأقصر وضغط الجداول الزمنية، مؤكدا أنه سيقوم بزيارة الأقصر خلال الفترة القادمة لمتابعة سير العمل بنفسه فيال مشروعات التي يتم تطويرها.

وصرح محمد بدر محافظ الأقصر بأن وزير الصحة وافق على تخصيص 50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الأقصر الدولي من ميزانية العام المالي 2015 /2016 في الوقت الذي تشهد فيه الأقصر تنفيذ خطة تطوير المستشفيات بالمحافظة وصلت إلى 660 مليون جنيه، وتتضمن إحلال وتطوير وتجديد خمس مستشفيات عامة ومركزية.

وأوضح بدر أنه تم اعتماد 150 مليون جنيه لإحلال وتجديد مستشفى إسنا، و140 مليون جنيه لإحلال وتجديد مستشفى أرمنت، و80 مليون جنيه لإحلال وتجديد مستشفى العديسات، و111 مليون جنيه لتطوير مستشفى الأقصر العام، و85 مليون جنيه لتطوير مستشفى البياضية.

ويقول محافظ الأقصر أن الخطة تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاون مع جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة ممثلا في الشركة العالمية للبصريات وإدارة المشروعات، لـتطوير أربعة مستشفيات بالمحافظة، وهى “أرمنت المركزي والعديسات التكاملي والبياضية المركزي، والأقصر العام”.

ويتزامن ذلك مع تطوير مستشفى الحميات بالأقصر، جنبا إلى جنب مع مشروع صندوق تحيا مصر لإنشاء مركز لعلاج فيروس سي بالمستشفى، الذي ينتظر أن يتم افتتاحه خلال شهرين، بجانب الموافقة على إقامة جناح جديد للعناية المركزة بمستشفى الأقصر الدولي، وتزويد المستشفى بأحدث جهاز للرنين المغناطيسي، وعشر حضانات للأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *