8 أسباب للسفر إلى جورجيا وتبيليسي

بقلم : حسن محفوظ "رصــد الــــوطــن" لأرخص الرحلات إلى جورجيا.
Article rating: out of 5 with ratings

8 أسباب للسفر إلى جورجيا وتبيليسي

بقلم : حسن محفوظ "رصــد الــــوطــن" لأرخص الرحلات إلى جورجيا...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اقتصاد وبورصة

8 أسباب للسفر إلى جورجيا وتبيليسي

20 ديسمبر، 2018, 2:07 م
376
8 أسباب للسفر إلى جورجيا وتبيليسي
طباعة
بقلم : حسن محفوظ
“رصــد الــــوطــن”

لأرخص الرحلات إلى جورجيا جرب JustFly (تذاكر مذهلة) أو Skyscanner (أرخص تذاكر للدرجه الاولى و رجال الأعمال) لأفضل الصفقات لبلدي المفضل, جورجيا.

في الحقيقة, لم أكن أعرف لماذا أريد السفر إلى جورجيا في البداية ، لكن بصراحة هذا البلد شغل  ذهني وكنت أنتظرلاكتشافه. ان كان لديك هذا الحلم حاول الذهاب إلى ذلك المكان نعو انه المكان المثالي “.

إنها تشبه المباراة المثالية وكل ما تفعله يذهلك أكثر. ربما كنت تسأل نفسك “ما هو السحر بذلك؟”. إنه مزيج من كل شيء  الناس المرحبون ، الريف المذهل ، الحياة الليلية في تبليسي ، ربما شيء آخر … من الصعب وصفه ولكني أعتقد أنه مزيج من كل شيء.

السياحة في جورجي

أولاً تعد جورجيا واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم, مع مناظر خلابة و تراث تارخي غني. استكشف وجهات العطلات الأكثر شعبية في جورجيا و الساحل الجميل , الرموز الرائعة , الأحداث المثيرة و المهرجنات الثقافية. خطط عطلتك الى جورجيا مع صفقات كبيرة على السكن, نصائح السفر و مجموعة متنوعة من الأشياء للقيام بها و رؤيتها. متعة, فرحة, سعادة و رحلة بلا نهاية

من الناحية التقنية ، تقع جورجيا في أوراسيا، لكن مواطنيها يصفونها بطريقة جميلة للغاية ، إنها شرفة أوروبا. نعم أعتقد أن هذا صحيح. الشرفات هي عادة الجزء المفضل . وصلت الى جورجيا مع توقعات قليلة جدا لكنها أخذتني في رحلة ، علمتني كيف أقدر الطبيعة وأظهرت لي ما التأثير الذي يمكن أن يكون لدى الناس على روحك.

رحلة إلى الإنسانية والطيبة. جوهرة بين أوروبا وآسيا ومكان لن تندم على زيارته. يعتمد هذا كله على تجربتي الشخصية وحتى الآن إذا سألني أحدهم عن هذا السؤال الصعب للغاية حول أفضل بلد قمت بزيارته ، حسنًا … لم تتغير إجابتي منذ سنوات وما زلت أقول أنها جورجيا البلد التي ترك أثرًا كبيرًا على حياتي كمسافر.

NO.1 – طبيعة جورجيا … لا توجد كلمات يمكن وصفها 

يجب أن أقول أنني كنت مندهشا جدا عندما رأيت جبال القوقاز لأول مرة. لقد كان في الصباح الباكر على متن  حافلة بين باتومي و تبليسي … استيقظت ومسحت عيني لأنني لم أصدق حقا ما كنت أراه هناك في الأفق. كان صباح الجمعة جميلا ، لا الغيوم ، لا ضوضاء. فقط الشمس ، أنا والجبال.

لا يهم أين تذهب لان طبيعة جورجيا سوف تمنعك من الكلام. منطقة واحدة محددة لن أنساها هي حديقة توشيتي الوطنية ، وهي منحدر شمالي لجبال القوقاز ، وقد ذكرني ذلك نوعاً ما بسكوتلندا ، و لكن اكثر جمالاً. من الصعب تصديق أن مثل هذا المكان السحري لم يمسه احد ولا يزوره سياح .

أيضا يمكن العثور أعلى قمة في أوروبا، جبل البروس الذي يرتفع إلى ارتفاع 5،642 متر. يمكن الوصول إليها بسهولة من تبليسي وعادة ما تكون على بعد بضع ساعات بالسيارة. إنها تجربة لا تفوت!

no.2 – إن شعب جورجيا سوف يغزو قلبك

تجربي في تبليسي ستبقىدائماً واحدة من أعظم التفاعلات الإنسانية التي خضتها على الإطلاق. كان القلب الدافئ والمثير مؤثراً لدرجة أنني لم أستطع أن أصدق أن الغرباء الذين التقيت بهم يمكن أن يعطوا الكثير لبعضهم البعض. يمكن للبشرية خلق مثل هذا الاحترام والحب لبعضهم البعض والرابطة بين الناس يمكن أن تغير العالم

خرجت أنا و مضيفتي  نينتشو و صديقتها وصديقي الألماني مايكل لشرب البيره في حانة في تبليسي. في الزاوية كان هناك عدد قليل من العازفين من فرقة جورجيا الوطنية. لقد شربوا القليل من البيرة وبدأوا في الغناء بصوت عال جدا، توقفوا وصفق الجميع. بدأنا أنا و صديقي مايكل في غناء أغنية ألمانية ، لا أستطيع أن أتذكر ما كان ولكن الجميع صمت فجأة. كان الجميع يركزون علينا لكننا استمرنا في الغناء …

بعد أن انتهينا من الغناء, بدأ الجميع في الحانة يصرخون ويهتفون ، فجأة بدأ الجميع في الغناء ، من فرقة البيتلز، إلى نشيدنا الوطني وبعض الأغاني الفولكلورية الجورجية. كان الأمر سحريًا. فالموسيقى ليست لغة فحسب ، بل هي أيضًا طريقة حياة …

no.3 – الأسواق المحليه الصغيرة

ستجدهم في كل مكان. الخضروات الملونة والفواكه واللحوم والخبز … أي شيء وكل شيء يمكن أن تتمناه. الاسواق تقليدية للغاية وحتى إذا كنت لا تريد شراء أي شيء عليك زيارتها. إنه مكان بلا علامات الأسعار وعليك دائمًا أن تتفاوض على السعر مع السيدات الكبار في السن و من الواضح أنهن لا يتكلمن كلمة واحدة من اللغة الإنجليزية.

من الممتع التجول في هذه الأسواق والتحقق من جميع الأشياء التي لن تجدها في Walmart أو Tesco أو Woolworths المحلي. لا يمكنك العثور على مثل هذه الأسواق الفردية الرائعة، وهذا ما أحببته كثيراً في تبليسي ، إنها فريدة ومميزة للغاية. جميع الخضروات بالطبع طازجة و محلية

no.4 – تبليسي هي واحدة من أكثر العواصم الفريدة من نوعها

لماذا هذا؟ ربما لأن جورجيا محاطة بالعديد من الثقافات المختلفة وبالتالي حصلت على كل الصفات الجيدة من الجيران. روسيا في الشمال وتركيا في الغرب وأرمينيا وإيران في الجنوب وأذربيجان في الشرق. إنه مزيج رائع ويمكنك أن ترى الكثير من هذه الصفات في كل مكان حول تبليسي.

كنت دائما أتعامل بشكل جيد جدا وكان الناس يحاولون دائما مساعدتي. لن تجد العديد من السلاسل الغربية مثل ماكدونالدز أو برجر كنج ويتم الاحتفاظ بالمدينة بأكملها بطريقة تقليدية للغاية. الأسواق الصغيرة هنا وهناك ، وعدد قليل من بقايا السوفياتي ولمسة من العمارة الحديثة. تتغير تبليسي وتحاول العثور على أسلوبها الخاص.

الحياة الليلية رائعة ، وسوف ترى الكثير من الشباب في كل مكان. البلد نفسه متدين للغاية وهناك احترام كبير للكنيسة لكنه لا يؤثر على الحياة اليومية للناس مثل الدول الأخرى مثل إيران على سبيل المثال. هناك جيل جديد يتولى ، الذين لم يختبروا فترة “الاحتلال” السوفياتي. إنها مدينة حديثة جديدة تفتح نفسها ببطء أمام العالم.

no.5 – شوارع تبليسي الصغيرة …

كان هذا شيء لاحظته عندما كنت أمشي عبر تبليسي لأول مرة. الأزقة الصغيرة لطيف والشوارع في جميع أنحاء المدينة. بالتأكيد لها سحرها ويمكنك القول تقريبا تبليسي هي باريس من أوراسيا.

يوجد شيء يجب أن تفعله. خذ وقتك واذهب  لنزهة قصيرة. ستحب ذلك. تأكد من اخذ الكاميرا معك لبعض اللقطات!

no.6 – البيرة جيدة ورخيصة ، وكذلك الطعام …

إذا كان هناك شيء يجعلني أحب أو لا أحب بلدًا ، فهو بالطبع سعر البيره. إذا كانت رخيصة ، سأبقى. إذا كانت رخيصة وجيدة سوف أستقر على الأرجح هناك. في حانة وسط المدينة العصرية العادية سوف تحصل على نصف لتر ب دولارين فقط ، وسوف تحب ذلك. البيرة الجورجية نقية و لذيذة ايضاً.

المطبخ في جورجيا فريد من نوعه ، مع كل من التأثيرات الأوروبية والشرق أوسطية. يسمى الطبق الوطني خينكالي ، وذكرني إلى حد كبير من الزلابية الصينية.

هذا طبق لذيذ عادة ما يتم تعبئته باللحم المتبل مثل لحم الخنزير أو اللحم البقري أو لحم الغنم أحيانًا. الآن الجزء المثير للاهتمام ، مع لدغتك الأولى عليك امتصاص الموجود بداخلها ، من أجل منع الزلابية من الانفجار. هكذا تفعلها! أتمنى لك وجبة شهية!

no.7 – عليك زيارة مدينة كازبيكي

ربما كنت تسأل نفسك ما هو خاص جدا حول هذا الموضوع. أعني في كل قرية في أوروبا لديك كنيستان على الأقل … سأخبرك لماذا. تجدها في أكثر الأماكن غرابة حيث لن تجد أي شيء غير الأغنام والجبال.

كان هناك كنيسة واحدة على وجه الخصوص التي لفتت انتباهي ، كنيسة غريغتي الثالوث. إنه معلم مشهور جدًا في جورجيا. يقع بجوار جبل كازبيكي على ارتفاع 2170 متر فوق مستوى سطح البحر. لم أكن أفكر في موقع أفضل لكنيسة

من الصعب جدًا الوصول إلى الكنيسة ، إما أن تذهب إلى ارتفاع حاد للغاية ، والذي سيأخذك حوالي ثلاث ساعات أو يمكنك الحصول على سيارة جيب وقيادة السيارة على طول المسار الجبلي .

no.8 – باتومي وساحل البحر الأسود المذهل …

يجب أن أعترف أنني قد رأيت شواطئ أجمل وأنا أفضل الرمال بدلا من الحجارة ولكن باتومي وساحل البحر الأسود لها سحرها. أعتقد أنه مزيج من الجبال والبحر قريبة جدا من بعضها البعض. يمكنك الذهاب للتزلج وبعد ساعتين يمكنك الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

مناخ اتومي شبه استوائي والطقس لطيف ، أيضا في فصل الشتاء. المدينة نفسها لديها عدد قليل من الضوء المعماري. إن البيت الأبيض على سبيل المثال أو منارة الإسكندرية ، لا يبدو ممتعا؟ إنه كوت دازور الجديد في أوروبا. عدد قليل من الفنادق الفاخرة وممشى شاطئ جميل والعديد من الأضواء الملونة في جميع أنحاء المدينة. يأتي الكثير من الشباب إلى هنا لقضاء بعض الأوقات الجميلة في البحر. يأتي معظمهم للاسترخاء أو لمجرد الاختلاط. هناك أيضا الكثير من الحفلات الجيدة على الشاطئ .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات