الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية 9 يناير جامعة عين شمس تستعرض تجربتها الرائدة في مقاومة التطرف خلال فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية “معاً ضد الارهاب”

9 يناير جامعة عين شمس تستعرض تجربتها الرائدة في مقاومة التطرف خلال فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية “معاً ضد الارهاب”

moda 515
9 يناير جامعة عين شمس تستعرض تجربتها الرائدة في مقاومة التطرف خلال فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية “معاً ضد الارهاب”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سماح احمد
“رصــــــد الـــوطــن”

يستعد بيت العائلة المصرية لتنظيم مؤتمر “معاً ضد الإرهاب” تحت رعاية كلًا من الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أ.د.أحمد الطيب و قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكزارة المرقسية ، وذلك فى تمام التاسعة من صباح الثلاثاء الموافق 9 من يناير المقبل بفندق الفور سيزون بلازا بجاردن سيتى، صرح بذلك أ.د.طارق منصور وكيل كلية الأداب بجامعة عين شمس ومنسق بيت العائلة المصرية للجامعة، مقرر المؤتمر.

و أوضح أن المؤتمر الذى يرأسه معالى أ.د.محمود زقزوق وزير الأوقاف الأسبق و الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالتزامن مع مجريات الأحداث التى تتطلب تضافر الجهود المبذولة على مختلف الأصعدة و وحدة الصف المصري في مواجهة الهجمات الإرهابية التى تستهدف تعطيل مسيرة بناء الوطن وشق الصف ، مضيفًا انه من المقرر أن يلقى أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس محاضرة افتتاحية حول تجربة جامعة عين شمس الرائدة في مقاومة التطرف وترسيخ قيم المواطنة. 

كما أشار ا.د. محمد الأمير منسق عام بيت العائلة المصرية إلى أن المؤتمر يركز خلال جلساته على مناقشة عدد من الموضوعات الهامة على رأسها “الإرهاب: الظاهرة و الدوافع” ، “القوى المجتمعية في مواجهة الإرهاب” .

كما أوضحت أ.د.هبه شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الأداب جامعة عين شمس و عضو الهيئة الوطنية للإعلام وعضو لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية أن المؤتمر ينعقد فى إطار حرص بيت العائلة المصرية على الوقوف على أهم الإشكاليات التى تواجه مصر في المرحلة الراهنة ، كذلك وضع خطط مدروسة و ممنهجة من متخصصين في مختلف المجالات التعليمية و التربوية و الدينية والامنية لمحاربة الإرهاب من متابعه ، وذلك بحضور كوكبة من رجال الفكر و الأمن و التعليم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.