الرئيسية الصحة إهمال طبي و الفقراء من المرضى هم الضحية

إهمال طبي و الفقراء من المرضى هم الضحية

moda 603
إهمال طبي و الفقراء من المرضى هم الضحية
واتساب ماسنجر تلجرام

 

كتبت: رحاب شاهين

 

تم النشر بواسطة:عمرو مصبا

 

 

مدير مستشفى القبارى العام بالإسكندرية الدكتور عبدالحليم جمعة ترك والدى فى الطوارئ ١٢ساعة كاملة في حالة فقدان وعى، واحتباس بالبول منذ يومين ،و اقترب من الإصابة بالتسمم بسبب أنه لا يمتلك فى تلك المستشفى الضخمة طبيب مسالك بولية، و تلك المستشفى تشمل كل التخصصات، و بها أكبر وحدة كلى، وأكبر وحدة أورام، وأكبر غرف عمليات وأحدث أجهزة إشاعة واشعاع.

 

 

 

 

فلا يوجد دكتور مسالك بولية يستطيع تركيب  قسطرة لشخص عنده ورم بروستاتا فالخطأ لمن؟ يادكتور عند المريض الذي آتى ليستنجد بالمستشفى أم عند أهل المريض اللذين لا يمتلكوا أموال ليذهبوا إلى مستشفى خاصة أم عند إدارة المستشفى و التي  تعلم منذ عدة أشهر أن ليس بها دكتور مسالك بولية و بكل تأكيد ذلك تخصص هام للغاية، ومحور لكل الأمراض فلا غنى عنه فى أى مرض سواء كلى أو مسالك أو أورام والنائب الإدارى المحترم عبد الحميد سعيد الذي ينفذ تعليمات مديره بدون النظر للمريض ،وحالته قال لى”” خوديه وامشي “الأحقيه فى مستشفى آخرى حتى إذا كانت خاصة .

 

 

 

 

طب يا سيادة النائب اسفة لعدم امتلاكي أموال والحكومة موفرة لى علاج عند حضرتك على نفقة الدولة “تمشينى انت ليه؟” لماذا لم تجد الحل في دكتور مسالك ينقذ المريض بدلا من أن تقول لي “أنا قولت اللى عندى “تريدي أن تتركيه ليموت هنا كما تريدي فهل هذا هو العدل، والرحمة والقانون يا دكتور عبدالحليم يا من  حلفت قسم الله ،وحضرتك تعلم ما معنى  مريض ورم بروستاتا؟ و يعاني من  احتباس بولى  ليومين” يعنى فشل كلوى” و غسيل كلى لأن حضرتك جراح أورام كبير.

 

 

 

 

انا فقط أوجه سؤالى ،و أريد إجابة عليه من المخطأ ؟ و أين نذهب إذا لم  نستفيد بخدمات بلدنا؟ حسبي الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

 

السؤال الان للدكتور عبدالحليم جمعة مدير مستشفى القبارى التخصصي بالإسكندرية ونائبه عبد الحميد سعيد ياترى بعد أن أصبب والدى  بالتسمم فى الدم ،وباولينا عالية للغاية أثرت على الكلى لأن حضرتك تركته ١٤ ساعة فى الطوارئ بسبب أنك لا تمتلك فى تلك المستشفى جميع التخصصات،و لا يوجد دكتور مسالك بولية  ليركب قسطرة بول لمريض مصاب  بورم بروستاتا،و الذي مازال إلى الآن فى العناية المركزة يعالج من تسمم الدم.

 

هل حضرتك استفدت من ما حدث،و أتيت بدكتور مسالك بولية في المستشفى لكي لا يتكرر ذلك  مع مريض آخر أم لازالت المستشفى بدون دكتور مسالك بولية، و ترى كم حالة مثل هذه أتت لكم المستشفى، و أيضا ظبت فى الطوارئ لعدم وجود دكتور مسالك بوليه ،وإلى متى سيتحمل الفقراء نتيجة أخطأكم، واهمالكم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *