ادعم سياحة بلدك … “مصر اللى منعرفهاش أحلى بكتير من اللى عارفينها ” .

كتبت / ميادة عبدالعال  أم الدنيا … وأجمل مافي الدنيا.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

ادعم سياحة بلدك … “مصر اللى منعرفهاش أحلى بكتير من اللى عارفينها ” .

كتبت / ميادة عبدالعال  أم الدنيا … وأجمل مافي الدنيا...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

ادعم سياحة بلدك … “مصر اللى منعرفهاش أحلى بكتير من اللى عارفينها ” .

14 سبتمبر، 2016, 1:18 م
1827
ادعم سياحة بلدك … “مصر اللى منعرفهاش أحلى بكتير من اللى عارفينها ” .
طباعة
كتبت / ميادة عبدالعال 

أم الدنيا … وأجمل مافي الدنيا … مصر . وكما هي ام الدنيا .. فإن سحرها وروعه تفاصيلها هي التي تجذب السياح اليها من جميع انحاء العالم .

تلعب السياحة دورًا مهماً في دعم والنهوض بالاقتصاد القومي المصري، فهي طوق النجاة الوحيد لمستقبل هذه الأمة، وأهم مصادر الدخل القومي
ولا شك أن مصر «بلد الأمن والأمان» أهم مراكز الجذب السياحي من المنطقة لما تمتلك من كنوز طبيعية وآثار لا مثيل لها في العالم تقدر بأكثر من ثلث آثار العالم، بالإضافة إلي شواطئها المتميزة المتحدة علي سواحل البحرين الأبيض والأحمر، ويؤكد خبراء أن السياحة في مصر قاطرة التنمية وهي مصدر جيد للحصول علي العملات الأجنبية إلا أنها لا تزال تعاني تجاهل الدولة في ظل الاعتماد علي الخطط التقليدية غير المدروسة بشكل علمي ودقيق ولا تراعي الأبعاد البيئية لطبيعة الأماكن السياحية المطلوب حصرها وتنميتها ووسائل الجذب المناسبة لها، بالإضافة إلي انخفاض مستوي الوعي، وعدم الاهتمام بنظم المعلومات في المجال السياحي للتعريف بثرواتنا السياحية، وهو ما يظهر ضعف وقصور الخطط السياحية وعدم ملاءمتها مع الواقع الفعلي.
منذ عدة أعوام والقطاع السياحي المصري مطالب بتفهم أبعاد التطورات الراهنة والمقبلة في سوق السياحة العالمي والاستعداد لها من خلال عملية التركز والاندماج في كيانات أكبر تكون قادرة علي العمل في كل الظروف، وذلك عن طريق التخطيط الحديث الذي أصبح وسيلة مهمة لتحقيق خطط التنمية من أجل رفع معدلات النمو السياحي لتحقق السياحة العائدات المطلوبة.

رأس شيطان بنويبع:
6 ساعات تقطعها بسيارتك حتى تصل إلى رأس شيطان، التى تقع فى نويبع، والتى تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة فى مصر ولا يعرفها أحد، وهو أحد أماكن الغطس فى البحر الأحمر، كما يوجد به مخيمات بسيطة على الطريقة البدوية.
ويمكن خلال زيارتك لرأس شيطان أن تستمتع بالاسترخاء على البحر، وكذلك يمكنك أن تتسلق التلال الصخرية هناك، أو أن تقوم بجولة بحرية وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك البافر وأسماك الجروبر القمرية وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها.

جبل المدورة بالفيوم:
أحد الأماكن السياحية غير المعروفة، والموجودة بالفيوم، وهو هضبة مرتفعة على شكل دائرة تقابلها ثلاثة هضاب، تشبه الأهرامات، وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويوجد أسفل الجبل شاطئ يبلغ طوله حوالى 500 متر، وهو من المناظر الطبيعية الخلابة فى البحيرة والتى سوف تستمتع بزيارتها.
وبالرغم من أن الكثير منا لا يعرف أماكن لزيارتها فى الفيوم سوى السواقى السبع والشلالات، إلا أن جبل المدورة مكان جديد للزيارة وغاية فى الروعة والجمال.

 جبل الموتى بسيوة:
وهو جبل أثرى لا يعرفه الكثيرون عندما يزورون واحة سيوة، فهو عبارة عن مقابر للموتى منحوتة على شكل خلية نحل من الحجر يشبه شكل الواحة القديمة، وهو جبل مخروطى الشكل يبلغ ارتفاعه 50 متراً، وتاريخه يعود العصر البطلمى والرومانى.

 البلو هول بدهب:
وهو من الأماكن السياحية غير المعروفة فى مدينة دهب، وسقوط شهاب “مذنب” من السماء كان السبب فى تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة فى قلب البحر الأحمر، لتخلق أجمل منظر طبيعى وهو “البلو هول”، ويعتبر من أشهر أماكن الغوص فى البحر الأحمر ويقصده السياح الأجانب ولكن لا يعرفه كثير من المصريين.

جزيرة تيران بشرم الشيخ

وهى جزيرة تقع فى مدخل خليج العقبة بشرم الشيخ، وهى من الأماكن السياحية الجميلة فى مصر، حيث يمكنك أن تستمتع بجمال الطبيعة هناك أو أن تستمتع بنزهة فى سفينة لمدة ساعتين فى وسط جزبرة تيران، أو تقوم بالغوص فى مياه البحر الأحمر.

خليج فيورد بطابا

وهو مكان رائع يوجد على مسافة 15 كيلو مترا من طابا، وهو مكان للغطس ومشاهدة الشعب المرجانية وجمال الطبيعة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات