الرئيسية محافظات “التخاطب مع الإعاقات” ندوة لمركز إعلام المحلة الكبري “بقرية عطاف”

“التخاطب مع الإعاقات” ندوة لمركز إعلام المحلة الكبري “بقرية عطاف”

moda 639
“التخاطب مع الإعاقات” ندوة لمركز إعلام المحلة الكبري “بقرية عطاف”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/عبير هلال محمد
“رصـــــــد الــــــوطــن”

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات  رئاسة الجمهورية – بالتعاون مع جمعية الأم المصرية لرعاية  الأم المعيلة ندوة تثقيفية بمقر مجمع النور الطبى بقرية عطاف تحت عنوان ” التخاطب مع الإعاقات .. التوحد .. التأخر اللغوى ” ،

وذلك ضمن مبادرة “ابنى طفلك” التى أطلقها المركز مطلع العام الحالى حاضر فيها مروة أبوالمكارم أخصائى علاج اضطرابات النطق والكلام والإعاقات الذهنية ، وسهام صبرى أخصائى التوحد والتربية الخاصة .

قالت “سهام صبرى ” أن هناك طفل من بين ٢٥٠ مصاب بالتوحد ، وطفلة من بين ١٠٠٠ مصابة بالتوحد ، مشيرة إلى أننا نواجه نسبة  كبيرة من الإصابة بهذا المرض ، مضيفة أن زواج الأقارب ، ومشاكل  الحمل والولادة تأتى على رأس أسباب التوحد ، مبينة أهم أعراض التوحد  التى تظهر على الطفل .

من جانبها قالت ” مروة أبو المكارم” أن التأخر اللغوى يشير إلى الحالة  التي يعكس عندها المستوى اللغوي للطفل عمراً زمنياً أقل من عمره الحقيقي ، بحيث تكون الحصيلة اللغوية لديه أقل بشكل واضح من أقرانه في نفس المرحلة العمرية التي يمر بها ، مشيرةً إلى أن من أهم أسبابه ضعف السمع ، وفرط الحركة ، والإصابة الدماغية ، والتأخر العقلى ، وأمراض نفسية كالتوحد ، هذا إلى جانب الحرمان البيئى ، مشددة على أهمية دور الأسرة فى تنمية مهارات الطفل اللغوية ، وضرورة التحرك والكشف المبكر حال وجود أى أعراض نفسية أو سلوكية لدى الطفل.

حضر اللقاء رفعت مصباح رئيس مجلس إدارة المجمع و أبو النجا نافع مدير  المجمع ولفيف من أهالى قرية عطاف، ونظمه وأداره جلال أبو النصر ومحمد الشناوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة ،تحت إشراف مصطفى حسين مدير
المركز وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.