التقرير الثاني لغرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018

كتبت / سها البغدادى "رصـــد الـــــــوطــن" تتوالى عملية التصويت لليوم.
Article rating: out of 5 with ratings

التقرير الثاني لغرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018

كتبت / سها البغدادى "رصـــد الـــــــوطــن" تتوالى عملية التصويت لليوم...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

التقرير الثاني لغرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018

27 مارس، 2018, 6:26 م
152
التقرير الثاني لغرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018
طباعة
كتبت / سها البغدادى
“رصـــد الـــــــوطــن”

تتوالى عملية التصويت لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018 لاختيار الرئيس المصري القادم حيث يستمر متابعين مجلس الشباب المصري في متابعة سير العملية الانتخابية في كافة محافظات مصر عن طريق غرفة العمليات المركزية بالاضافة للغرف الفرعية والبالغ عددها 19 غرفة .

رصدت غرف العمليات الفرعية الخاصة بمجلس الشباب المصري في المحافظات إن الإقبال يتراوح ما بين الضعيف والمتوسط وإن الغالبية العظمى من المشاركين اليوم من ذوي الإعاقة وكبار السن رغم شكوى بعض كبار السن من بُعد مسافة اللجان عنهم ورصد متابعونا تأخر فتح لجنة بشتيل الاعدادية بنات لجنة فرعية رقم 33 لجنة عام رقم 10لمدة 10 دقائق وايضاً عدم توافر الكراسي الخاصة بالمعاقين بنفس اللجنة

وبالنسبة للتعامل الأمني أشاد متابعينا بالتعامل الأمني مع المواطنين سواء علي مستوي التعامل وتقديم الدعم للناخبين أو في تأمين تأمين اللجان بشكل كامل وهو مالاقى الاستحسان من جمهور الناخبين .

وبالنسبة للمخالفات التي تم رصدها في عملية المتابعة يمكن حصرها في عدة ظواهر هي: وجاء من منطقة كوم حمادة بمحافظة البحيرة إنه تم فتح اللجان ما بين الساعة 9 إلى 9,15 صباحًا ، وبالمنيا وفي لجنة مدرسة الاتحاد الاعدادية بنين رقم 1 رصد متابعينا تواجد القاضى امام اللجنة وليس داخلها بدعوى الاستراحة ومتابعة الموظفين لسير العملية الانتخابية. وعلى مستوى باقى لجان المحافظة تراوح الإقبال ما بين الضعيف والمتوسط والأغلب لكبار السن والرجال أكثر تواجدًا عن غيرهم  وعلى مستوى عدد كبير من لجان التصويت بمحافظات الجمهورية تلاحظ غياب مندوب عن المرشح موسى مصطفى موسى بدعوى قلة الامكانيات المتاحة .

ورصد متابعين المجلس بالمحافظات المختلفة وجود عدد من المخالفات من وجود دعاية لأحد المرشحين امام اللجان بالاضافة لتواجد اجهزة اللاب توب امام العديد من اللجان بجوارها صور نفس المرشح تقوم بتقديم المساعدة للمواطنين من استخراج ارقامهم من الكشوف. كما تم رصد عدد من المخالفات لعدد من الجمعيات الاهلية التي تقوم بتوفير سيارات لنقل الناخبين لأماكن اللجان حيث رصدت وجود دعاية لأحد المرشحين على هذه السيارات وهو المخالف للقانون المنظم للعملية الانتخابية بالاضافة لمخالفته للقانون رقم 70 لسنة 2017 والخاص بتنظيم العمل الاهلي .
توصى غرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري بضرورة توفير مسعفين من وزارة الصحة بجميع اللجان علي مستوى الجمهورية وذلك لإسعاف كبار السن والحالات المرضية والتي من الممكن ان تعاني بسبب ضغط الناخبين اثناء عملية التصويت .
بخلاف ذلك تسير اجواء التصويت بسلاسة ويسر وسط اقبال متوسط من الناخبين علي مستوى لجان المحافظات المختلفة .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات