سعر الدولار اليوم الأربعاء 9/11/2016 فى البنوك السوق السوداء

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . " رصــــــد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

سعر الدولار اليوم الأربعاء 9/11/2016 فى البنوك السوق السوداء

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . " رصــــــد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

سعر الدولار اليوم الأربعاء 9/11/2016 فى البنوك السوق السوداء

9 نوفمبر، 2016, 12:00 ص
748
سعر الدولار اليوم الأربعاء 9/11/2016 فى البنوك السوق السوداء
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
” رصــــــد الـــوطـــن ” 

واصل سعر الدولار اليوم الأربعاء مراحل الارتفاع القليلة فى السوق الرسمية وسط حالة من الترقب من جانب السوق السوداء لسعر الدولار أمام الجنيه المصرى وذلك عقب قرار تعويم الجنيه المصرى وتحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزى المصرى، لدرجة جعلت سعر الدولار الان يتغير كل ساعة فى كل بنك عن البنك الأخر وسط حالة من التنافس بين البنوك لجذب المزيد من العملاء لبيع الدولار.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 9/11/2016

جاء سعر الدولار اليوم الاربعاء إلي منحني 18 جنيه مع مطلع الأربعاء، وسط حالة هدوء فى السوق السوداء يقابله نشاط قوى فى السوق الرسمية و السوق المصرفي المصرفى بعد التغير الكبير الذي يحدث فى سعر الدولار فى البنوك وخاصة البنك الأهلى المصرى وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي والبنك التجاري الدولي وبنك بركة وباقي البنوك الوطنية والأجنبية العاملة فى مصر.

سعر الدولار الأن فى البنوك اليوم

تراجع سعر الدولار الأربعاء مع بداية اليوم  فى البنوك ليختلف السعر بين بنك وأخر، طبقا لمدي إحتياجات البنك للدولار أو العملات الأخري، خاصة بعدما اعطي البنك المركزي الضوء الأخضر لتلك البنوك فى تحديد سعر الدولار الملائم لهم، محدث بإستمرار.

سعر الدولار فى البنوك تتفاوت بشكل كبير

هذا ويبدو أن البنوك المصرية والأجنبية والخاصة العاملة فى مصر قد إختارت مبدأ الإختلاف فى تحديد السعر فيما بينها من أجل جذب المزيد من العملاء وإن كان من الواضح حالة التقارب الشديدة فى أسعار البيع والشراء بين كل البنوك نظرا لتفعيل خاصية الانتربانك، وهي التي تمكن البنوك من التنسيق فيما بينها حول طلب الدولار بين البيع والشراء وإن كان البنك المركزي قد أعطاها الحرية الكاملة لتحديد سعر البيع والشراء تحت رقابة منه.

وكان عدد من خبراء سوق المال قد أكدوا أن مصر ستعاني تحسنا خلال الفترة القادمة حال إستقرار أسعار الدولار وباقي العملات مقابل الجنيه المصري، مؤكدين أن حالة تعويم العملة ستجعل الكثيرون يعانون إلا أنه فى الوقت ذاته سيكون هناك تحسن، خاصة وأن الإصلاح الإقتصادي يتطلب الكثير.

وكان سعر الدولار مساء الثلاثاء قد تخطي حاجز 17,80 فى أغلب البنوك المصرية، وكان وزير المالية المصري قد أكد أن مصر ستتلقي الدفعة الاولي من قرض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء القادم عقب الموافقة على القرض المقدم لمصر من هيئة الصندوق يوم الجمعة المقبلة.

كانت عدد من البنوك المحلية قد خفضت من سعر الشراء للدولار إلي 17,20 قبل أن تقوم عدد أخر من البنوك بالإبقاء على سعر 17,80 للشراء وخاصة البنوك الأجنبية العاملة فى مصر، وتأتي تلك الأحداث المغايرة قبل أيام من وصول الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات