الرئيسية اخبار عاجلة الشهابى:غير مقبول أن تفرض الحكومة ضريبة القيمة المضافة التى ساعدت على ارتفاع الأسعار .

الشهابى:غير مقبول أن تفرض الحكومة ضريبة القيمة المضافة التى ساعدت على ارتفاع الأسعار .

moda 754
الشهابى:غير مقبول أن تفرض الحكومة ضريبة القيمة المضافة التى ساعدت على ارتفاع الأسعار .
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب :- أحمد حمدى
” رصـــــد الـــوطــــن”

طالب الأستاذ ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى فى بيان له صدر اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتوضيح موقف حكومته من تصريح رجل الأعمال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات ورئيس تكتل دعم مصر فى مجلس النواب فى احدى برامج التوك شو الذى أعلن فيه اتفاقه مع وزير المالية على رفع دعم الصادرات من 6 مليار جنيه فى السنة ليكون 16 مليار جنيه فى موازنة العام الجديد.
وأكد بيان حزب الجيل أن هذا الإتفاق إن صح يكون إيذانا بسياسات جديدة تكون فيها الحكومة أكثر ابتعادا عن الشعب وأكثر قربا من محتكرى الصادرات والواردات والسوق بصفة عامة مما يدشن للرأسمالية المتوحشة الناتجة من زواج المال بالسلطة التنفيذية والتشريعية يأخذون فيها من الوطن أكثر مما يعطونه.
وأكد ايضا ضرورة صدور بيان من رئيس الحكومة يوضح فى سياسة حكومته الاقتصادية والاجتماعية وموقفه من الضريبة التصاعدية والضريبة على الأرباح الرأسمالية فى البورصة وتصور حكومته فى مكافحة الفساد الذى يساعد على التهرب الضريبى الذى يضيع على الوطن المليارات سنويا.
وقال ناجى الشهابى أننا صدمنا من إعلان رئيس كتلة دعم مصر عن اتفاقه مع وزير المالية رفع دعم الصادرات إلى 16 مليار جنيه فى الوقت التى فشلت الحكومة فى إقناع رجال الأعمال فى التعاون معها فى السيطرة على الأسعار وعدم استغلال الظروف التى يمر بها الوطن وآخرها ازمتى الأرز والسكر ورفع الأسعار بما يهدد الاستقرار والسلام الإجتماعى.
وأضاف رئيس حزب الجيل أنه غير مقبول أن تفرض الحكومة ضريبة القيمة المضافة التى ولعت الأسعار وحول حياة المواطنين إلى غم وهم ونكد من أجل حصيلة قدرها وزير المالية فى مجلس النواب ب 32 مليار جنيه سنويا ثم امنح نصف الحصيلة 16 مليار جنيه دعما للصادرات وفى نفس الوقت أمول أسبوعيا واردتهم ب 120 مليون دولار بالسعر الرسمى فى حين يغالون فى أسعار الواردات بسبب إحتكارهم السوق والحكومة واقفة تتفرج وكأن الأمر لا يعنيها . وحذر الشهابى من ترك الأمور بهذه السياسات التى لن يتحملها الشعب…وتساءال هل يستطيع مجلس النواب أن يقوم بواجبه تجاه المواطنين أم كتلة دعم مصر ستمنعه لتحقيق مصالح قيادتها والتيار التى تعبرعنه .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.