المراة الخارقة تعود إلى الارض

كتبت : نجلاء علي "رصــــد الــوطـن" ستعود رائدة الفضاء الأمريكية،.
Article rating: out of 5 with ratings

المراة الخارقة تعود إلى الارض

كتبت : نجلاء علي "رصــــد الــوطـن" ستعود رائدة الفضاء الأمريكية،...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

تكنولوجيا وعلوم

المراة الخارقة تعود إلى الارض

3 سبتمبر، 2017, 12:07 م
84
المراة الخارقة تعود إلى الارض
طباعة
كتبت : نجلاء علي
“رصــــد الــوطـن”

ستعود رائدة الفضاء الأمريكية، “بيغي ويتسون”، أكثر نساء العالم خبرة بالفضاء إلى الأرض نهاية الأسبوع محققة العديد من الأرقام القياسية، وتغادر رائدة الفضاء، المحطة الفضائية الدولية، السبت 2 سبتمبر/ متجهة إلى منزلها بعد غياب دام 9 أشهر ونصف.

وستكون قد قضت 665 يوما في الفضاء عند وصولها إلى “كازاخستان” برفقة رائد فضاء أمريكي آخر ورائد فضاء روسي، إلا أن الأرقام التي حققتها لا يضاهيها أي أمريكي آخر، وفق صحيفة “الغارديان”.

وخلال ثالث وآخر مهامها أصبحت عالمة الكيمياء الحيوية ( 57 عاما) أكبر النساء عمرا ممن وصلن للفضاء، كما قامت بالسير 10 مرات في الفضاء، أكثر من أي امرأة أخرى.

وأعربت “ويتسون” عن إعجابها الشديد بمحطة الفضاء الدولية وقالت إنها تثير الإلهام، مضيفة “سأفتقد العمل داخل هذا البناء المثير للإلهام، لا أستطيع تخيل مستوى الدقة المبهر الذي صاحب تصميم مكان كهذا ناهيك عن بنائه”، وفق قناة “الحرة”.

وعن انطباعها حيال رقمها القياسي، أجابت بأنها لا تحبذ أن تتلقى مديحا بسببه، مؤكدة على أهمية أن يتم كسره من قبل آخرين لكي يتم المضي قدما في استكشاف الفضاء.

ولم تحدد رائدة الفضاء بعد خطوتها المقبلة متوقعة استمرارها في العمل على برامج رحلات الفضاء، إذ إن “رغبتها بالمساهمة في استكشاف الفضاء ازدادت على مر السنين”.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات