الرئيسية أخبار انخفاض ضغط الدم وطرق رفعه

انخفاض ضغط الدم وطرق رفعه

moda 501
انخفاض ضغط الدم وطرق رفعه
واتساب ماسنجر تلجرام

#انخفاض_ضغط_الدم

بينما قد يبدو انخفاض ضغط الدم على أنه أمر جيد صحياً إذا ما قارناه بارتفاع ضغط الدم وتبعاته وأضراره الخطيرة إلا أن التعرض المستمر لانخفاض ضغط الدم قد يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية.

في بعض الحالات قد تنفع بعض الممارسات اليومية والخدع البسيطة في رفع ضغط الدم المنخفض فلنتعرف على هذه الطرق أكثر فيما يلي ..تناول المزيد من #الملح على عكس الاعتقاد الشائع فإن الحمية الغذائية الخالية تماماً من الصوديوم قد لا تكون فكرة مناسبة تماماً لبعض المصابين بمشاكل في ضغط الدم ..

#شرب كميات كافية من الماءإن شرب كميات كافية من الماء قد يساعد في زيادة حجم الدم في الجسم إذ أن نقص حجم الدم في الجسم يعتبر أحد أسباب هبوط ضغط الدم ..كما أن شرب كميات كافية من الماء يحميك من الجفاف ..

#تناول وجبات صغيرة متعددة خلال اليومإن تناول وجبات أصغر حجماً لعدد أكبر من المرات قد يساعدك في علاج مشاكل هبوط ضغط الدم لديك لأن تناول الطعام بانتظام يساعد على منع حصول الانخفاض الحاد والمفاجئ في ضغط الدم ..

#أعد النظر في أدويتك أحياناً قد يكون هبوط ضغط الدم أحد الأعراض الجانبية لتناول نوع معين من الأدوية ..

#تجنب تغيير وضعيتك بشكل مفاجئ قد يتسبب لك الوقوف المفاجئ أو الحركة المفاجئة بعد سكون بدوار ودوخة وممكن حتى أن يصل الأمر إلى حد الإغماء لدى المصابين ..نصائح #إضافيه تجنب حمل الأغراض الثقيلة تماماً .

.تجنب #الوقوف في ذات المكان لفترات طويلة ..تجنب التعرض #للمياه الساخنة لفترات طويلة ..احرص على شرب المزيد من #السوائل عند ممارسة الرياضة في الطقس الحار ..

#عموماً لا يعتبر هبوط ضغط الدم أمراً خطيراً بل يعتبر دليلاً على الصحة السليمة في الكثير من الأحيان على العكس من ارتفاع ضغط الدم الخطير ..

وإذا كنت تشعر بأعراض مزعجة مرافقة لهبوط ضغط الدم قم باتباع أحد النصائح المذكورة أعلاه أو قم باستشارة طبيبك ..

#مشروبات عشبية تفيد أصحاب الضغط المرتفع مشروبات #عشبية تفيد أصحاب الضغط المنخفض

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.