الرئيسية أخبار بالاحصائيات تعرف على الدول الأكثر انتشارا لظاهرة الاغتصاب

بالاحصائيات تعرف على الدول الأكثر انتشارا لظاهرة الاغتصاب

ahmed-hefny 448
بالاحصائيات تعرف على الدول الأكثر انتشارا لظاهرة الاغتصاب
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت :سها البغدادي

     ” رصد الوطن ” 

 

ربما تنتظر الآن قراءة أسماء حزمة من الدول العربية التي لا يوجد بها “حرية جنسية” كما هو سائد في المجتمعات الغربية وأغلبية المجتمعات غير العربية بشكل عام.

ولكن الواقع يفيد أن “الاغتصاب” أكثر انتشارا في عدد من الدول المتقدمة والتي دائما ما يأتي عدد منها في مراتب متقدمة في مؤشرات التقدم والرفاهية والسعادة.

وجاءت جنوب أفريقيا – أحد أكثر الدول تقدما في القارة السمراء – في المرتبة الأولى عالميا، إذ تشير آخر الاحصاءات – التي توصلنا إليها – إلى أن نصف مليون امرأة يتم اغتصابهن سنويا في جنوب أفريقيا، وأن 40 %من نساء جنوب أفريقيا قد تعرضن للاغتصاب، ولكن واحدة فقط من بين 9 نساء تبلغ الشرطة.

وتأتي السويد في المركز الثاني، إذ تشير الإحصاءات إلى أن امرأة من كل 4 سويديات تم اغتصابها.
وفي 20133 احتلت السويد المركز الأول أوروبيا، فوفقا للمجلس القومي السويدي لمكافحة الجريمة، كان هناك 63 امرأة من بين كل 10000 مواطن قدمت بلاغًا باغتصابها للشرطة السويدية.

كل 107 ثانية هناك مواطن أمريكي يتم الاعتداء عليه جنسيا
هكذا أكدت الشبكة الدولية لمكافحة الاغتصاب وأفادت بأن هناك 293.0666 مواطنًا أمريكيًا يتم الاعتداء عليهم جنسيا في المتوسط كل عام.

وأشارت الشبكة إلى أن 68% من جرائم الاغتصاب لا يتم إبلاغ الشرطة عنها، و98% من المغتصبين لم يقض يوما في الحبس.

وتشير إحصائية أخرى إلى أن من 40 لـ45 % هي نسبة النساء اللاتي عُنفن في علاقات عاطفية سواء بالاغتصاب أو الاعتداء خلال هذه العلاقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.