بالصور…”العباية السوداء” بين الحداثة والجرأة بعالم الموضة لــ2017

كتب / أحمد العزبي "رصــــد الـــوطــــن" علاقة المرأة بالموضة علاقة.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…”العباية السوداء” بين الحداثة والجرأة بعالم الموضة لــ2017

كتب / أحمد العزبي "رصــــد الـــوطــــن" علاقة المرأة بالموضة علاقة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

قسم مزدوج لخبيرات التجميل والموديليز

بالصور…”العباية السوداء” بين الحداثة والجرأة بعالم الموضة لــ2017

2 أغسطس، 2017, 6:28 م
3204
بالصور…”العباية السوداء” بين الحداثة والجرأة بعالم الموضة لــ2017
طباعة
كتب / أحمد العزبي
“رصــــد الـــوطــــن”

علاقة المرأة بالموضة علاقة خاصة جدا‏,‏ وعلاقتها بالأزياء ليست مجرد مزاج سيء تحاول أن تحسنه فتندفع للشراء‏,‏ المرأة متهمة دائما وأبدا بالضعف الأصيل تجاه الشراء حتي وإن لم تكن بحاجة لما تشتريه‏,‏ بل إن هناك مرضا أجريت حوله الدراسات‏,‏ مسجل باسم المرأة هو هوس الشوبنج‏.‏ 

الموضة ليست فن وصناعة فقط بل هي ظاهرة اجتماعية وواحدة من أهم مكونات النظام الاجتماعي ونظام العمل في المجتمعات, كما أنها تخضع للتغييرات الاجتماعية فيها, وتلعب دورا في تشكيل صورة الجسد الاجتماعية.

الحداثة والجرأة.. مفهوم ذهب بحواء بعيدا نحو فلسفة جديدة تترجم من خلالها عناوين عريضة لشخصيتها وأخرى، تعبّر عن فهمها للواقع الجديد الذي تعيشه اليوم في عالم تسيطر عليه فكرة التغيير بكل تفاصيله.

تمثل العباية بالنسبة لكثير من النساء رمزا للأناقة والحضور اللافت، كما أن اعتماد العباية لدى السيدات بات أكثر رواجاً وجزءاً لا يتجزأ في عالم الموضة والأزياء فتنوّعت الموديلات والقصات والتطريزات بإختلاف المصممين والمصممات، وبات المصمّمون يعتمدون أقمشة جديدة تتناسب  مع جميع الاذواق، كما اعتمدوا على قصّات وموديلات مختلفة منها عصرية وأخرى تقليدية بحسب متطلبات السيدات في عصرنا.

 انتشرت مؤخراً ظاهرة الأربطة “Lace up” في عالم الموضة، ومن المتعارف عليه أن الأربطة تكون صغيرة وتوجد على البلوزة من الأمام، أو على الأحذية، أما الآن فقد بتنا نراها بأحجام كبيرة متفاوتة وعريضة، تعقِّد الإطلالة وتزيدها غرابة.

رأيناها كثيراً في شتى أنواع التصاميم على البلوزات والبنطلونات والجاكيتات التي قدمها أشهر المصممين العالميين.

وانتشرت في “انستقرام”، وتنسيقات الشارع، ولدى المدونات، وامتدت لتصل إلى تصاميم العبايات الحديثة التي تماشي الموضة العالمية، حيث رأينا بعضها يمتد على جانب العباية، وأخرى في الأمام ما منح تلك العبايات أناقة فريدة.

بالإضافة إلى ظهر نوع معين من العبايات ليجذب أنظار السيدات الخليجيات من فترة لأخرى، وفي هذا العام لقيت العبابات الملونة انتشاراً بين السيدات، حيث لاحظنا ظهورها بشكل كبير بينهن، كما قدمتها العديد من المصممات ودور الأزياء مؤخراً.

تضفي العبايات الملونة لمسة عصرية وأنيقة على إطلالتك، ولكن لا يتفق الجميع مع هذا الرأي، حيث يعتقدون بأنها دخيلة على المجتمع ، ولا تمت بصلة للعباية الخليجية الساترة ذات اللون الأسود، فيما يتخذ آخرون رأياً وسطياً، إذ يحبذون أن تدخل الألوان على العباية، ولكن بطريقة بسيطة على الأكمام أو بعض التفاصيل بدلاً من أن تطغى على العباية بالكامل

“العباية” التي تميز نساء جميع الدول العربية ، برغم اختلافها في تفاصيل بسيطة، فإنها تُعرف من خلال تصميمها وتطريزاتها والمضافات إليها، إلى أي بلد تعود، وتبقى الحشمة العنصر الأساسي فيها. فعلى الرغم من ظهور ألون عديدة ومختلفة للعباية، يبقى اللون الأسود التقليدي ذا رونق خاصّ. ها هى مجموعة مختارة من موضة العبايات السوداء لعام 2017 

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات