الرئيسية محافظات بالصور..بيت ثقافة السنطة ينظم احتفالية المولد النبوى الشريف

بالصور..بيت ثقافة السنطة ينظم احتفالية المولد النبوى الشريف

moda 1270
بالصور..بيت ثقافة السنطة ينظم احتفالية المولد النبوى الشريف
واتساب ماسنجر تلجرام
الغربية – محمد شفيق
“رصـــــد الــــوطـــن “

نظمت أمس جمعية رواد بيت ثقافة السنطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من مسجد المنشاوي بالسنطة عقب صلاة المغرب
قدم فقرات الحفل الاستاذ محمد النادي مسئول الانشطة الثقافية ببيت ثقافة السنطة وامين الصندوق بالجمعيه حيث ذكر الدور الفعال الذي تقوم به جمعية الرواد وبيت ثقافة السنطة في المشاركة المجتمعية في جميع المناسبات وكذا نشر الوعي الحقيقي لخدمة المحتمع.

وقال انه لشرف عظيم ان نقوم على حفل احياء ذكرى مولد الهدى الذي لابد ان نجعل من اخلاقه وصفاته اسلوب حياة ..
ثم قدم من خلاله القارئ الشيخ عبد المقصود رفعت القارئ بالإذاعة المصرية حيث تلا على مسامعنا آيات من الذكر الحكيم في ذكرى مولد سيد البشرية ..

ثم اعطيت الكلمة لفضيلة الشيخ / صلاح رمضان من علماء الازهر الشريف والذي حدثنا في محاضرة بعنوان ( التطرف الفكري ونبذ العنف ) حيث قال ان اول من نبذ العنف هو صاحب الذكرى العطرة الذي علم البشرية كلها معاني السلام والامن والامان ..
وحثنا على ضرورة قبول الآخر ومجابهة الفكر بالفكر للقضاء على بؤر الارهاب حتى يعم السلام ونوه ان دور الازهر والاوقاف في ذلك عظيم ولكن لابد من التعاون مع وزارة الثقافة في ذلك ..

ثم تأتي المحاضرة التي تدور حولها هذه الاحتفالية بعنوان ( ولد الهدى ) والذي حدثنا فيها فضيلة الشيخ محمد جلال غنيم امام وخطيب بالاوقاف حيث ذكر ان ميلاده صل الله عليه وعلى آله وسلم كان نبراسا أضاء الكون وارسى قواعد الحق ووضع اول لبنة في بناء مجتمع قوي تشمله الوحدة والترابط ويعمه الأمن والسلام حيث آخا بين المهاجرين والانصار وقضى على العصبية والهمجية القبلية وذكر حادثة وضع الحجر الاسود في مكانه بالكعبة بعد ان نشب الخلاف بين القبائل فجاء الصادق الامين وقضى على النزاع ..
وذكر اننا لابد ان نتأسى بسيرته العطرة لنبني مجتمعا قويا .. ثم كانت الفقرة الشعرية للشاعر الاستاذ محمد العزب خاطر الموجه بالتربية والتعليم والذي ألقى علينا قصيدة في حب النبي تفاعل معها الحضور لما لها من أثر عظيم .. وتأتي فقرة الختام الجميل للمبتهل الشيخ عبد المقصود رفعت حيث اطرب مسامعنا والهب حماس الجميع بصوته العذب وكلماته التي مدح فيها سيد الانام فصلاة وسلاما عليك ياحبيبي يارسول الله ..

جاء ذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور السيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والاستاذ احمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي والاستاذ ممدوح ابو يوسف مدير عام الإدارة العامة للجمعيات والمساعدات الثقافية والاستاذ الاديب ابر سركيس مدير عام الإدارة العامة لثقافة الغربية وبحضور الاستاذ المحترم محمد سعيد الإمام عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف المالي ببيت ثقافة السنطة ..

وبإشراف مدير البيت وسكرتير الجمعية الاستاذ وليد عبد الحافظ ومسئول الإعلام ورئيس الجمعية إبراهيم الشافعي وكان عدد المستفيدين 100.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.