الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بالصور .. وزير التعليم العالى: يفتتح أول مركز للتقويم الرقمي في الشرق الأوسط بطب أسنان عين شمس

بالصور .. وزير التعليم العالى: يفتتح أول مركز للتقويم الرقمي في الشرق الأوسط بطب أسنان عين شمس

ahmed-hefny 678
بالصور .. وزير التعليم العالى: يفتتح أول مركز للتقويم الرقمي في الشرق الأوسط بطب أسنان عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / سماح احمد

     ” رصد الوطن ” 

افتتح أ.د.خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى والبحث العلمي يرافقه أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مركز التقويم الرقمي بطب أسنان عين شمس ؛ بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيهًا ، ويعد الجهاز الذى استطاعت إدارة الجامعة في توفيره للطلاب والباحثين الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية و الشرق الأوسط. حضر الافتتاح أ.د.سعيد إبهاب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و القائم بعمل العميد ، السادة وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، أ.د.نهي ثابت مدير وحدة التقويم بالكلية ، والبروفيسور الدينماركي “رودي” مندوب الشركة المنتجة للجهاز .
وخلال كلمتة أكد أ.د.خالد عبد الغفار أن المركز يضم أحدث جهاز متخصص في مجال طب الأسنان و يضم عدد من الحواسيب الآلية وماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد و ماسح ضوئي أخر يعمل داخل فم المريض لتحديد مقاسات تركيب الأسنان في مدة لا تتجاوز خمس دقائق ؛ كما أنه يقوم بشكل آلي بقياس درجة التقويم التى تحتاج إليها الأسنان ، كما أن المركز يقدم خدمات بحثية للدارسين من خلال إجراء أبحاثهم و نشرها من خلال المركز .
وأوضح أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدًا في تقديم كافة الإمكانيات البشرية و المادية التى تقدم خدمات بحثية وعلمية بهدف تزويد الطلاب بأحدث الخبرات الأكاديمية على مستوى العالم بما يسهم في إعداد خريجين مؤهلين بشكل متميز لخدمة القطاع الطبي في مصر بشكل عام في المستقبل . وفي ختام زيارته قام أ.د.خالد عبد الغفار يرافقه أ.د.عبد الوهاب عزت بإجراء جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بلجان الإمتحانات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.