الرئيسية محافظات التربية الفكرية بالمطرية تناشد المجتمع المدنى بالتبرع للأطفال

التربية الفكرية بالمطرية تناشد المجتمع المدنى بالتبرع للأطفال

moda 965
التربية الفكرية بالمطرية تناشد المجتمع المدنى بالتبرع للأطفال
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب -محمدالهنيدى
“رصــــد الــــوطـن”

الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة هم محل اهتمام منظمات المجتمع المدنى للعمل على توفير احتياجاتهم ومطالبهم ،وتوفير سبل الرعاية لهم للعيش والتأقلم مع المجتمع .

حيث يعانى أطفال مدرسة التربية الفكريةبالمطرية دقهلية من إهمال منظمات المجتمع المدنى بالمطرية لهم،وعدم وجود رصيد من تبرعات رجال الأعمال لإقامة أنشطة مدرسية لهم،وتوفير ملابس وأحذية ، وعدم قدرة أهالي هؤلاء المعاقين ذهنيا عن دفع اشتراكات نقلهم للمدرسة سواء بتوكتوك اوسيارة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها ذويهم.

وقال ناظر المدرسة وعدد من مدرسيها ان هؤلاء الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين ذهنيا وفكريا هم أمانة عندهم ،وان جهود المدرسة لإقامة أنشطة لهم ورعايتهم صحيا ومعنويا قائمة على التبرعات المادية والعينية،بعدقرار نقل المدرسة لهدمها إلى مدرسة العبور الابتدائية وعدم وجود رصيد كافى كمصروفات لعملية النقل مما أدى إلى المطالبة بمديونية بعض الاشخاص لإتمام عملية النقل.

وأكد مدير المدرسة وعدد من المدرسين ان مثل تلك المدارس فى المدن المجاورة لديها اهتمام كبير بالعناية بهؤلاء التلاميذ وإقامة نشاطات ودورات ورحلات وعمل ملاعب بالنجيلة لهم عن طريق التعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ،و تبرعات رجال الأعمال لاسعاد هؤلاء الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصةوتاقلمهم مع زملائهم من الأطفال الأسوياء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.