الرئيسية مناسبات وفعاليات تكريم نجمة مصر الاْولي بـــ ” المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام “

تكريم نجمة مصر الاْولي بـــ ” المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام “

moda 681
تكريم نجمة مصر الاْولي  بـــ ” المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / أسماء فتحى .
” رصــــــد الـــوطــن”

اختار المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة المنتج والروئي العربي نور الحراكي عضو اتحاد الكتاب الافرواسوين وسفير المنظمة العربية للتنمية والسلام تكريم الفنانة الكبيرة نجمة مصر الاْولي نبيلة عبيد عن مشوارها الفني العريق

والجدير بالذكرر أن  الفنانة نبيلة عبيد، الملقبة نجمة مصر الأولى، ولدت في حي شبرا في مدينة القاهرة عام 1945. أول من اكتشفها هو المخرج الكبير عاطف سالم وهي لا تزال طالبة في كلية البنات في العباسية وجعلها تشترك بدور كومبارس صامت في فيلم “مافيش تفاهم” عام 1961.

بدأت «نبيلة عبيد» العمل فى السينما من شرفة النجومية، وكانت إطلالتها الأولى من خلال فيلم «رابعة»، الذى حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وبحثاً عن الانتشار والظهور، شاركت فى أعمال فنية كثيرة فى سورية ولبنان وعندما أدركت أنها تمشى فى الطريق الخطأ، قررت إعادة حساباتها وقدمت أعمالًا تحمل اسمها ومنها «الراقصة والسياسى، اغتيال مدرسة، الشيطان يعظ، كشف المستور، التخشيبة»، وبعد تجارب فنية شديدة الثراء فى الأداء والمحتوى منحها الجمهور لقب نجمة مصر.

وفى عام 1963 تزوجت من مكتشفها عاطف سالم وفي نفس العام شاركت في أول بطولة لها في فيلم “رابعة العدوية” مع فريد شوقي وحسين رياض ومن إخراج نيازي مصطفى. كتب أسمها لأول مرة على الأفيش ليعلن ولادة نجمة بإسم “نبيلة” فقط.
استمر زواجها لمدة أربع سنين، حيث تطلقت من عاطف سالم عام 1967، شاركت خلالها في العديد من الأعمال وهي: فيلم “زوجة من باريس”، فيلم “المماليك”، فيلم “خطيب ماما”، فيلم “3 لصوص”، فيلم “الأصدقاء الثلاثة”، مسرحية “الطرطور” وفيلم “كنوز”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *