الرئيسية محافظات محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير منطقة السوق القديم ومقترحات فتح السوق للمشاة

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير منطقة السوق القديم ومقترحات فتح السوق للمشاة

moda 631
محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير منطقة السوق القديم ومقترحات فتح السوق للمشاة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ اية احمد كمال
“رصــــد الــوطــــن”

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بجولة ميدانية بمدينة شرم الشيخ حيث تفقد استكمال تطوير منطقة السوق القديم ومقترحات فتح السوق للمشاة فقط في أوقات محددة خلال اليوم حتي يستمتعوا بزارة السوق والقيام بالتسوق بدون وجود سيارات، كما تفقد المحافظ 5 مصارف لاستيعاب مياه الأمطار وصرفها في شبكة الصرف الصحي للمدينة إستعدادا لموسم اللشتاء وتحسبا لسقوط أمطار غزيرة.

وشدد المحافظ على النظافة داخل منطقة السوق وزياة أعداد صناديق القمامة والحفاظ على جمال المنطقه ورونقها وشكلها لاالحضاري امام الزائرين سواء أجانب وعرب ومصرين.
كما قام المحافظ بتفقد المرحلة الاولي من المدينة الترفيهية الرياضية وتشمل أعمال المرحلة الأولي حيث تشتمل على مضمار للهجن بطول 6 كم وعرض 50 متر ( تمهيد تربه) يوازيها طريق أسفلتي بطول 6 كم وعرض 15 متر لسيارات التليفزيون والحكام والمراقبين.
ومقصورة رئيسية تتسع لـ 600 فرد، ومدرجات للمتفرجين تتسع لـ 2000 متفرج ، وقاعات لكبار الزوار، ودورات مياه، وعيادة بيطريه، ومكاتب إداريه، ومخازن، ودورات مياه بتكلفة 22 مليون جنيه والتي من المقرر افتتاحها في احتفالات أكتوبر من العام الجاري مضمار الهجن .
حيث من المنتظر ان تقوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بتفقد تلك المدينة التي ستصبح صرحا هاما في مجال السياحه الرياضية مقدمه لاهالي المدينة والمحافظة ككل لاقامة سباقات الجمال والخيول وتحقيق عائد مناسب .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.