الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية “حرب يونيو 1967 .. قراءة في الوثائق الإسرائيلية الجديدة”… ندوة بمعهد البردي بجامعة عين شمس

“حرب يونيو 1967 .. قراءة في الوثائق الإسرائيلية الجديدة”… ندوة بمعهد البردي بجامعة عين شمس

moda 790
“حرب يونيو 1967 .. قراءة في الوثائق الإسرائيلية الجديدة”… ندوة بمعهد البردي بجامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت :سماح أحمد
“رصـــــــد الــوطـن”

ينظم معهد الدراسات العليا للبردي والنقوش وفنون الترميم بجامعة عين شمس ندوة بعنوان ” حرب يونيو 1967 .. قراءة في الوثائق الإسرائيلية الجديدة”، للدكتور خالد سعيد، الباحث بالمعهد، الأربعاء القادم.

تأتي الندوة ضمن الموسم الثقافي للمعهد للعام الدراسي الجاري، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت، وعميد المعهد الدكتور محمد كشاف؛ حيث يناقش فيها الدكتور سعيد الوثائق الإسرائيلية الجديدة، المنشورة باللغة العبرية، الخاصة بمرور خمسين عامًا على حرب يونيو 1967.

يقدم الدكتور خالد سعيد الباحث المتخصص في الشؤون الإسرائيلية والترجمة العبرية، قراءة للوثائق المهمة والخطيرة للحرب، يستعرض فيها ما ورد في الصحف الإسرائيلية مؤخرًا حول الحرب، وما فيها من أخبار جديدة، ربما تحتاج إلى مراجعة وتدقيق، وهو ما يحاول سعيد التصدي له من خلال مقارنة الوقائع والأحداث التاريخية بما تحويه هذه الوثائق من أكاذيب.

يشار إلى أن الندوة ستعقد الأربعاء القادم، الموافق 28 من أكتوبر الجاري، في الحادية عشر صباحًا، بقاعة المعهد بجامعة عين شمس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.