نحن نبنى وطن مع حزب مصر القومى

حوار / سماح احمد "رصـــد الــــوطــن" أعربت الاستاذه سماح عبد.
Article rating: out of 5 with ratings

نحن نبنى وطن مع حزب مصر القومى

حوار / سماح احمد "رصـــد الــــوطــن" أعربت الاستاذه سماح عبد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

نحن نبنى وطن مع حزب مصر القومى

26 يونيو، 2017, 12:14 ص
520
نحن نبنى وطن مع حزب مصر القومى
طباعة
حوار / سماح احمد
“رصـــد الــــوطــن”

أعربت الاستاذه سماح عبد المولى احمد نائب رئيس المجلس الوطنى لحقوق الانسان عن فخرها فى ادارة حزب مصر القومى تحت رئاسة المستشار روفائيل بولس تواضروس مستشار فى القانون و محامى بالتهرب الضريبى والجمركى ورئيس اتحاد الاحزاب السياسية.
صرح المستشار روفائيل فى اول حوار له مع جريدة رصد الوطن ان حزب مصر القومى تأسس سنة 2011 عقب ثورة 25 يناير على يد الاستاذ طلعت السادات حينما كان وقتها نائبا له ووصل اعضاء الحزب حتى الان الى 83 الف عضوا من مختلف المجالات والى 74 مقر فى انحاء جمهورية مصر العربية وهو حزب سياسى سيادى للدوله ومن اكبر الاحزاب السياسية فى جمهورية مصر العربية.
كما اكد روفائيل ان من مؤسسى الحزب الدكتور محمود يحيي سالم ، وهو المستشار العام وعضو الهيئه العليا بالحزب ( المجلس الرئاسى ) والمشرف العام على النشاط الانسانى ، رئيس المجلس الوطنى لشئون الاديان بالحزب ، اتحاد الاحزاب السياسيه واحد مؤسسى القياده الحزبيه المشتركه لمكافحة الارهاب ،
جدير بالذكر ان الدكتور / محمود يحيى سالم ( باحث ومفكر واديب ) سياسى مارس العمل الاعلامى ( صحفى وكاتب ) فى العديد من الصحف والمجلات المحليه والعالميه بالاضافه الى كونه واحد من رواد اعداد برامج التوك شو .. عاد الى النشاط السياسى بشكل كامل بعد عودته من باريس حيث سافر اليها لتحصيل العلم والمعرفة وكان واحدا من الذين شاركوا فى تأسيس حزب مصر القومى .. وكان قبلها رئيس لجنة التنميه البشريه بالحزب الوطنى وعضو هيئة مكتب الامانه العامه … له من الكتب والمراجع فى الاسواق العديد من المؤلفات السياسيه والفكريه والعلميه يمارس السياسه بشكل منتظم وشغل العديد من المناصب الحزبيه .. بجانب كونه رجل اعمال .. وهو الرئيس التنفيذى لمجموعة M; Direction.
وأشار بالكوادر العليا والنشطة المتواجدة بالحزب الان وقال يبحر فى عالم السياسه .. و :-
المجالس الوطنيه بحزب مصر القومى .. ( التاج والنبراس )
قلعه منيعه وقويه .. جنودها هم خيرة الناس ..
قلعه اسمها المجالس الوطنيه بحزب مصر القومى … لها دور لايتخيله احد .. لها نشاط ملموس بين الناس وفى الشوارع والازقه والميادين …..
المهندس / احمد فارس لاينام اذا علم بان مواطن مظلوم خلف قضبان ( حجز اوسجن ) ليلا اونهارا يسعى لحماية حقوق الانسان … شخص نبيل ومحترم وتميز بالادب الجم ونال احترام كل زملائه …. شخصيه ضحت بوقتها ومجهودها من اجل خدمة المواطن … انه الشخص الذى يسعى دائما لان يصل الحق الى اهله …. تربطنى به صداقة قويه جدا جدا وهو من الزملاء الاعزاء الذين تعاونوا معى بكل الصدق والاخلاص … مهمته كرئيس للمجلس الوطنى لحقوق الانسان مهمه بالغه الاهميه وعلى عاتقه ملفات كثيره جدا .. اتمنى له دوام النجاح.
الاستاذ / محمد شعلان .. شاب رائع بكل المقاييس .. تميز بالخلق الحسن والنشاط والجديه .. بالاضافه الى الوطنيه التى تكمن فى اعماقه ووجدانه …. عدوه اللدود ( الفساد ) ويحارب من اجل القضاء عليه … شخصيه وقورة جدا وانسان مهذب الى ابعد الحدود … مصر بالنسبه له هى كل شيئ … تعرفت عليه وتعاملت معه ولايزال بيننا نشاط مشترك لخدمة الوطن واهل الوطن … واتوقع لهذا الصديق الرائع مستقبل عظيم فى عالم السياسه .. واتمنى له دوام النجاح .. وهو على الجانب الشخصى ( من اصدقائى المقربين )
اما عن السياسه .. فأقول لشباب امتى …
ياايها الشباب … لابد وان نتحلى جميعا بالصبر والهدوء .. ان الوطن يمر بأزمات عنيفه جدا .. ازمات يستوجب معها التأنى والتدبر … ولاتظن عزيزى الشاب ان الدوله قد تخلت عن المواطن وعن مشاكله وهمومه … لا .. لا .. ولكن هى السياسه .. هى الادارة .. هى القياده .. والسياسه عكس ماتعلمته انت عزيزى الشاب .. خاصة سياسه ادارة الازمات … وادارة الازمات فى عالم السياسه باختصار هى :
الازمه فى اى دوله ان وقعت .. فان عامل الوقت مهم جدا جدا .. خاصة الازمات السياسيه التى قد تواجه رد فعل غاضب من الجمهور …… وقد يصل الى الثورات ..
إن عنصر الوقت احد أهم المتغيرات الحاكمة في إدارة الأزمات، فالوقت هو العنصر الوحيد الذي تشكل ندرته خطرا بالغا على إدراك الأزمة، وعلى عملية التعامل معها إذ أن عامل السرعة مطلوب لاستيعاب الأزمة والتفكير في البدائل واتخاذ القرارات المناسبة، والسرعة في تحريك فريق إدارة الأزمات والقيام بالعمليات الواجبة لاحتواء الأضرار أو الحد منها واستعادة نشاط الدولة… اما اذا كانت الازمه لها علاقة بالسياسه الخارجيه او مشاكل عنيفة مع دوله ، ما .. هنا لابد من التحلى بالصبر والتأنى والهدوء والاتزان والعقلانيه والادراك السياسى ( رفيع المستوى ) ..
2. إنشاء قاعدة شاملة ودقيقة من المعلومات والبيانات… (( تلك الخاصة بكافة أنشطة الدوله )) وبكافة الأزمات والمخاطر التي قد تتعرض لها، وآثار وتداعيات ذلك على مجمل أنشطتها، ومواقف للأطراف المختلفة من كل أزمة أو خطر محتمل.
ومن المؤكد أن المعلومات هي المدخل الطبيعي لعملية اتخاذ القرار في مراحل الأزمة المختلفة، والإشكالية أن الأزمة بحكم تعريفها تعني الغموض ونقص في المعلومات، .. ومن هنا فان وجود قاعدة أساسية للبيانات والمعلومات تتسم بالدقة والتصنيف الدقيق وسهولة الاستدعاء قد يساعد كثيرا في وضع أسس قوية لطرح البدائل والاختيار بينها…
3 توافر نظم إنذار مبكر تتسم بالكفاءة والدقة والقدرة على رصد علامات الخطر وتفسيرها وتوصيل هذه الإشارات إلى متخذي القرار ، .. ويمكن تعريف نظم الإنذار المبكر بأنها أدوات تعطي علامات مسبقة لاحتمالية حدوث خلل ما يمكن من خلالها التعرف على أبعاد موقف ما قبل تدهوره، وتحوله إلى أزمة تمثل مصدرا للخطر على الدوله . ونظرا لأهمية نظام الإنذار فان هناك إجراءات لقياس فاعلية نظم الإنذار المبكر وتقييم أدائها بشكل دوري.
4. الاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات: وهذه نقطه ( بالغة الاهميه ) …
ان عملية الاستعداد لمواجهة الأزمات تعني تطوير القدرات العملية لمنع او مواجهة الأزمات، ومراجعة إجراءات الوقاية، ووضع الخطط وتدريب الإفراد على الأدوار المختلفة لهم إثناء مواجهة الأزمات، وهنا ( اطالب الدوله بأهميه تأسيس فريق جديد ( شكلا وموضوعا ) من العناصر الشابه فى مصر و تدريب هذا الفريق لاإدارة الأزمات، بجانب عناصر الدوله وجهاتها المعنيه بأدارة الازمات .
5. القدرة على حشد وتعبئة الموارد المتاحة:
مع التفاعل والادراك المشترك بين أفراد المجتمع بالمخاطر التي تطرحها الأزمة، .. وبالتالي شحذ واستنفار الطاقات من أجل مواجهة الأزمة والحفاظ على الحياة, وتجدر الإشارة إلى ان التحديات الخارجية التي تواجه الدوله قد تلعب دوراً كبيراً في توحيد فئات المجتمع … وخير دليل على قولى هو الازمه الاخيرة وقطع العلاقات مع قطر فكانت النتيجه ان كل الوطن وكل عناصره وقفت مع الدوله فى هذا القرار الذى هو فى حد ذاته ازمه سياسيه خارجيه .
وتحياتى لكم ياشباب امتى .. وللحديث بقيه عن السياسه وعالم السياسه.

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات