الرئيسية أخبار ذكريات في حب العملاقين”وحش الشاشه وفارس الرومانسيه”

ذكريات في حب العملاقين”وحش الشاشه وفارس الرومانسيه”

moda 1485
ذكريات في حب العملاقين”وحش الشاشه وفارس الرومانسيه”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ولاء مصطفي
“رصــــد الـــوطـــن”

في هذا الشهر ذكري وفاه وميلاد العملاقين الذين غادرو عن عالمنا بالجسد فقط ولكنهم ما زالو حاضرين وبقوه في القلوب التي أحبتهم وعاشت معهم بكل شخصيه قدمهوها بأعمالهم الفنيه الخالده من زمن الفن الجميل.
جمعت صداقة شخصية وفنية بين النجمان “رشدي أباظة” و فريد شوقي، فاشتركا سويا في أكثر من عمل منها “طريق الشيطان”، و”جعلوني مجرما”، و”سلطان”، و”القضية المشهورة”، و”وكر الأشرار”
ولد فريد شوقي في الثلاثين من شهر يوليو عام”١٩٢٠” بحي “السيدة زينب” في القاهرة يدعى البغالة، وهو ممثل ومنتج، وكاتب سيناريو، مصري الجنسية، تألّق في مسيرته الفنيه التي امتدت إلى أكثر من خمسين عاماً، أنتج خلالها “فريد شوقي” عدداً كبيراً من الأفلام التي أنتجت بصورة جماعية من العالم العربي ويبلغ عددها حوالي أربعمائة فيلم، إضافة إلى أعماله الأخرى في المسرح والسينما والتلفزيون، وعمل مع أكثر من تسعين منتجاً ومخرجاً وكان يُلقب بوحش الشاشة والملك
توفي فريد شوقي في مدينة القاهرة يوم الإثنين في السابع والعشرين من شهر يوليو عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعون عن عمرٍ ناهز السابعة والسبعين، وكان السبب الرئيسي لوفاته هو إصابته بالتهاب رئوي حاد استمرّ معه لمدة سنتين نتيجة إكثاره من تناول السجائر.
رشدي أباظة:ولد في عام 1926 لأم إيطالية وأب مصري حصل على البكالوريوس من كلية سان مارك بالأسكندرية، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب عشقه للرياضة.
بدأ حياته في عالم السينما حين أسند إليه المخرج بركات دورًا في فيلم المليونيرة الصغيرة عام 1948، وفي عام 1950 سافر إلى إيطاليا لمدة ستة أشهر على أمل الظهور في أفلام إيطالية، ولكن لم يكتب له النجاح هناك. من أهم أفلامه: (امرأة على الطريق، الطريق، طريق الأمل، الرجل الثاني، صراع في النيل، في بيتنا رجل، الزوجة رقم 13). توفي في عام 1980 بعد معاناة مع سرطان المخ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *