الرئيسية اخبار عاجلة رئيس الوزراء وحلمي النمنم يفتتحان معرض القاهرة الدولي للكتاب

رئيس الوزراء وحلمي النمنم يفتتحان معرض القاهرة الدولي للكتاب

moda 809
رئيس الوزراء وحلمي النمنم يفتتحان معرض القاهرة الدولي للكتاب
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
“رصــــــــد الـــــوطـــن”

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 تحت عنوان “الشباب ..وثقافة المستقبل”، والذي يشارك به هذا العام 35 دولة” صباح اليوم الخميس، بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، ووزير ثقافة المغرب محمد الامين الصبيحي، حيث تشارك المملكة المغربية، باعتبارها دولة ضيف الشرف.
وأضاف شريف إسماعيل، أن افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بهذا الكم من المشاركة من الدول ودور النشر، يؤكد أن الكتاب أحد ادوات الثقافة والعلم والمعرفة، وتمنى النجاح له في هذه الدورة، وأن يحتوي على كل ما هو جديد من خلال برنامج أنشطته.
ونعى رئيس الوزراء، رحيل الشاعر الكبير سيد حجاب، داعيا الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان، ومؤكدا أن أعماله ستبقى شاهدة على تاريخه.
من جانبه، أكد وزير الثقافة، على أن الكتاب المطبوع مازال له قيمته وأهميته ويظهر ذلك جليا من خلال زيادة عدد دور النشر وكذلك زيادة عدد العناوين الصادرة، وأشار أن المعرض يحمل عنوان “الشباب وثقافة المستقبل”، فنحن نحترم الماضي ولكن لابد ألا نقف عنده.
وأضاف وزير الثقافة، أن المعرض لديه أهتمام خاص هذا العام بالأطفال من خلال جناح خاص يحتوي على اصدارات خاصة للأطفال وورش فنية وأدبية لهم، إلى جانب تخصيص المعرض محور خاص للمرأة، وأطلقنا مبادرة لشباب الجامعات تحت عنوان “كتاب لكل طالب” يستطيع من خلالها الطلاب الحصول على 5 كتب، بكارنية الجامعة، بخصم يصل إلى 90% .
وأوضح وزير الثقافة، أن ضيف الشرف هذا العام هي المملكة المغربية، والتي شرفنا وزير ثقافتها اليوم في الإفتتاح، وتشارك ببرنامج كبير بمشاركة كتاب وشعراء ونقاد مغاربة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.