الرئيسية فن بالصور…” إسلام طارق “يبدع فى رسم اللوحات الفنية بأقلام الرصاص والفحم و ألوان الخشب

بالصور…” إسلام طارق “يبدع فى رسم اللوحات الفنية بأقلام الرصاص والفحم و ألوان الخشب

moda 5605
بالصور…” إسلام طارق “يبدع فى رسم اللوحات الفنية بأقلام الرصاص والفحم و ألوان الخشب
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي
“رصـــــــد الـوطـن”

الفنون بشكل عام هي حالة ثقافية تعبر عن المخزون الثقافي لأمة من الأمم، بحيث تشكل الفنون الهوية الخاصة بهذه الأمة، فكل أمة لها فن يميزها عن غيرها من الأمم، ونحن في وطننا العربي لنا أيضاً فننا الخاص، فقد ارتبطت بنا عدّة أنواع من الفنون منها التّخوت الشرقية، والقدود الحلبية، والموشّحات، والشعر، والدبكة والرقص الشعبي، والخط العربي، والعمارة، والزخرفة فكل هذه الفنون بمجموعها تعتبر هوية خاصة لنا تميزنا بها عن غيرنا وأضفت علينا جمالاً أخّاذاً ليس له نظير في أي مكان في العالم،

مما جعل الآخرين مسحورين بهذا الكم من الجمال. ارتدت الفنون العربية ثوب الجمال بسبب تمحورها حول حب الله، وحب المرأة، ومن هنا فمنسوب الروحانيات لدى العرب مرتفع جداً في كافة المجالات، فالله هو مصدر الجمال المطلق، والمرأة بنظر العربي هي تجسيد لهذا الجمال.

فالرسم يعتبر أداة تعبيرية هامة، يمكن أن تستعمل من أجل أن تُعبِّر عن الأفكار المختلفة التي تجول في خاطر الإنسان، مما يجعل لها تأثيراً كبيراً على كل من يراها ويتفاعل معها بصرياً. قد يكون في بعض الأحيان معبّراً هاماً عن بعض الأحداث التي حدثت في الفترة التي عاش فيها الرسام، فبالرسم يمكن إظهار حالات النصر، والدموية، والإصرار، والعزيمة، والفشل، والخيانة، والخذلان، وكافة الحالات التاريخية الإنسانية.

“إسلام طارق “خريج اداب قسم اثار شارك بصور من لوحاته الفنية عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، والتى تنم عن موهبته فى فن الرسم، مستخدما أقلام الفحم والرصاص، لمجموعة رسومات عن الوجوه وتأثيرتها. بدأ الرسم من صغرى بدون الالتحاق بأى كورسات تعليم الرسم، وتعلمت الرسم بالفحم والرصاص،وعمل على تطوير موهبته فى ذلك المجال، حتى وصل إلى ذلك المستوى، كما أنه يعشق فن الرسم بالحروف ويحاول  أن يطور من موهبته عن طريق مشاهدة العديد من الفيديوهات لكبار الفنانين .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *