كفر دلهاب دراكولا الدراما المصرية

كتب / حسام صلاح "رصــد الـــوطـــن" مع كل حلقة تعرض.
Article rating: out of 5 with ratings

كفر دلهاب دراكولا الدراما المصرية

كتب / حسام صلاح "رصــد الـــوطـــن" مع كل حلقة تعرض...
رئيس مجلس الادارة
المدير التنفيذي
اخر الأخبار

أخبار

كفر دلهاب دراكولا الدراما المصرية

11 يونيو، 2017, 11:36 ص
1076
كفر دلهاب دراكولا الدراما المصرية
طباعة
كتب / حسام صلاح
“رصــد الـــوطـــن”

مع كل حلقة تعرض من «كفر دلهاب» يزداد المشاهد دهشة وانبهارًا، أين كان أحمد نادر جلال، كيف استطاع أن يجعلك تصل للعالمية فى المشاهد بعمل درامى تليفزيونى، كيف كون هذا العالم الذى جعل المشاهد على يقين أن كفر دلهاب مكان موجود فى الواقع، فى بقعة ما على خارطة مصر أصبح يتوق ويتعلق بها يومًا بعد يوم بأهالى الكفر بغموضه وسكناته ووشوش من يسكنونه وتسكنهم لعنته، أثناء متابعتك للحلقة تحدق وتدقق، متمنيًا أن تستخرج أخطاء تفصلك عن عالم دلهاب كى تقنع نفسك أنه عالم افتراضى، لكنك تنجذب أكثر فأكثر وتستمتع بالتفاصيل الكبيرة والصغيرة ملابس الناس، الحلى فى رؤوس النساء، الوجوه الشاحبة، الطرق المهجورة، الصمت.
ثم يتفجر من بين التفاصيل حوار العبقرى «عمرو سمير عاطف»، «العدالة بعافية أوى فى الكفر، فى وحدة اتقتلت ماتت مقتولة ومحدش عرف مين قتلها ولا حد اهتم يجيبلها حقها جاتلك فى المنام يا طبيب عشان تساعدها، الجسر اللى اتهد، الحمام اللى اتقتل، البنات الملبوسين، النسوان اللى مبتحملش، الفقر والجوع والمرض كل دى لعنة، لعنة الدم، دم اللى اتقتل مظلوم وجاى طالب حقه»، و«طيب أفرض أنى مصدقتكش أو مقدرتش أساعدها يبقى ربنا يتولانا برحمته، ولو أنى أشك إن إحنا نستاهلها»، «مفيش حاجة هتقف، ومفيش حاجة هتمشى، مفيش حاجة هتفرق بين عدو وحبيب».
ليتفتق ذهنك وينشط لتربط أثناء مشاهدتك الحوار ومعناه العميق مع المشاهد والوجوه الحزينة فى الكفر، تلقائيًا ستربط الحوار بالواقع لتجده يغوص فى وجع المصريين، وينكأ الجراح القديمة والدموع التى جفت على الوجوه اليائسة، ليتبادر لذهنك هل يصف مصر؟ هل يقصد المصريين، هل يقصد حق الشهداء الذين استشهدوا فى السنوات الأخيرة على أيدى الإرهاب وغيره؟ ولم يؤخذ حقهم حتى الآن، ما تمر به مصر من أزمات غلاء وأحزان هل هى نفس لعنة كفر دلهاب هل ترمز ريحانة لمصر؟.
الدجل وتحميل الجن والسحر كل أسباب المجتمع من عنوسة وعقم وفقر محاكاة دقيقة للواقع، ثم يخطفك عالم أحمد نادر جلال مرة أخرى، لتجد نفسك مسحورًا بإبداع الصورة والخدع البصرية والمشاهد التى تضاهى المشاهد العالمية، الشخصيات التى صنعت خصيصًا بمقاييس أصحابها، الكل أبطال فى «كفر دلهاب»، عبقرية يوسف الشريف تميز أدائه الشديد، فنان يحاكى فنانى هوليوود، روجينا وكيف برعت فى دور زهرة، سهر الصايغ وكيف استعدت لهذا الدور، كيف استدعت كل المخزون العصبى والفنى لتجسد أبشع شخصية فى تاريخ الدراما وتخلت عن جمالها وصباها.
«كفر دلهاب» عالم من الكنوز والتفاصيل والتروس الدقيقة التى تجاورت لتخلق إبداع الصورة واللقطة والحوار والتصوير والإضاءة لا يوجد ما يصف هذا العمل سوى أن أحمد نادر جلال خلق مدينة حقيقية، تعتقد أنك يمكن أن تصادف أحد مواطنيها ليحكى لك عن عالم «كفر دلهاب».
ويشارك في العمل مجموعه من الأبطال ومنهم يوسف الشريف وروجينا ومحمد رياض وهادي الجيار وسهر الصايغ وأحمد سعيد عبد الغني ومن تأليف عمر سعيد عاطف وإخراج أحمد نادر جلال

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات