سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 28-10-2016 الورقة الخضراء تقفز إلى 16.35 جنيه للبيع

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . " رصــــــــد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 28-10-2016 الورقة الخضراء تقفز إلى 16.35 جنيه للبيع

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . " رصــــــــد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 28-10-2016 الورقة الخضراء تقفز إلى 16.35 جنيه للبيع

28 أكتوبر، 2016, 3:13 ص
503
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 28-10-2016 الورقة الخضراء تقفز إلى 16.35 جنيه للبيع
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
” رصــــــــد الـــــوطــن”

أن أسعار صرف الدولار ارتفعت أمام الجنيه في تعاملات السوق الموازية، اليوم الخميس، نحو 10 قروش ليقفز الدولار إلى 15.95 جنيه للشراء و16.25 جنيه للبيع، مشيرا إلى أن الأسعار التي تنشرها بعض وسائل الإعلام غير مطابقة للواقع ومبالغ فيها، مؤكدا تسجيل أعلى سعر بيع للأمريكي بالسويس ليصل إلى 16.35 جنيه .

وصرح  مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الورقة الخضراء لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .

واستقر سعر الصرف الرسمي للدولار مقابل العملة المحلية “الجنيه”، على مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، الخميس، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وذكر خبراء اقتصاديون في تقارير لهم بشأن أزمة الدولار في مصر، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق الموازي خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري، ما دفع بسوق النقد إلى حالة العطش وارتفاع قوي للدولار في السوق الموازي .

سعر الدولار اليوم

وقال خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تعويم الدولار مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 50 مليار دولار .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق النقد من قبل، كعدم وضع برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بشكل رسمي.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات