الرئيسية اخبار عاجلة سقوط الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني المغربي محترفي النصب عبر الفضائيات وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة

سقوط الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني المغربي محترفي النصب عبر الفضائيات وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة

moda 4157
سقوط الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني المغربي محترفي النصب عبر الفضائيات وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز
“رصــــــد الــــوطـــن”

تمكن ضباط مباحث الآداب العامة من ضبط اثنين من أخطر متعهدي الدجل والشعوذة وهما الشيخة ام خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني المغربي واللذان ذاع صيتهما في الفضائيات لقيامها بالنصب على عدد كبير من المواطنين .
وكان العميد عماد عكاشة رئيس الإدارة العامة لمكافحة الآداب قد تلقي إخطارًا ، يفيد بقيام كل من المدعوة أم خديجة المغربية والمدعو الشيخ حسن الكتاني المغربي بالنصب على المواطنين باسم الدجل والشعوذة ، وذاع صيتهما في الفضائيات عن طريق الإعلانات المتكررة ، لفك السحر وعمل الأحجبة وجلب الحبيب وغير ذلك من الأعمال .
وفور التأكد من صحة المعلومات، وبمداهمه منزل المتهمين تم ضبط عدد كبير من الأعمال السحرية المختلفة مدون عليها طلاسم، وعظام بشرية وأحجار مجهولة المصدر، وكذا عدد كبير من الأحجبة والصور لأشخاص عديديون، فضلًا عن ضبط عدد من كتب الأعمال السفلية، وأعمال الربط وجلب الحبيب، وخواتم متعددة الألوان والفصوص والاحجار ، وأيضا تم ضبط أكثر من 25 تليفونا لمتابعة الضحايا ووصل عددهم لـ 3095 من مصر وخارج مصر ، وبلغت إجمالي المبالغ التي حصلوا عليها 1.33 مليون جنيه و27 الف دولار أمريكي و50 دينار كويتي.
ومن الطريف انه بعد ضبط التليفونات قامت إحدى السيدات بالاتصال مطالبة بالتواصل مع الشيخ حسن، فأكد لها ضباط مباحث الأداب أنهما نصابين، وطلبوا منها الحضور لتقديم بلاغ، فرفضت خوفًا من الأذى.
ومما يذكر أن هناك زيادة غير عادية فى الآونة الأخيرة من بث إعلانات الشعوذة عبر الفضائيات التي تبث من الخارج، وليس من داخل مصر ، كذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، لذلك فإنه يصعب وقفها، ومن يضبط بعقوبة ممارسة أعمال الشعوذة فإن مدة الأحكام تصل لسنة سجن لأنها جنحة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.