شفيق طرابلسي رئيس وحدة الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا

كتبت / منال المغربى "رصــــــــــد الــوطــن" 94٪ من المديرين التنفيذيين.
Article rating: out of 5 with ratings

شفيق طرابلسي رئيس وحدة الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا

كتبت / منال المغربى "رصــــــــــد الــوطــن" 94٪ من المديرين التنفيذيين...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

شفيق طرابلسي رئيس وحدة الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا

15 يونيو، 2017, 7:56 م
452
شفيق طرابلسي رئيس وحدة الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا
طباعة
كتبت / منال المغربى
“رصــــــــــد الــوطــن”

94٪ من المديرين التنفيذيين في 8 قطاعات كبرى يعتبرون شبكات الجيل الخامس بمثابة استراتيجية غاية في الأهمية وفقا لتقرير إريكسون للإتصالات

اكد شفيق طرابلسي رئيس وحدة الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا ان القدرة على تحميل فيلم كامل عالي الدقة بتقنية HD في ثوانٍ معدودة ومعدلات السكون المنخفضة في الشبكة لتمكين إجراء العمليات الجراحية عن بعد إضافة إلى امتداد عمر البطارية لأكثر من 10 سنوات جميعها أمثلة على الأمور والحقائق التي نتوقع رؤيتها في السنوات الخمس المقبلة مع إطلاق شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس
والسؤال الذي يستحوذ على تفكير الجميع حالياً هو؛ ما هي الفوائد الملموسة التي ستأتي بها تكنولوجيا الجيل الخامس؟ وما هي تأثيراتها على حياة الناس؟ وما هي الإمكانات التي ستضيفها لقطاعات الأعمال؟
وكان التقرير الذي أطلقته إريكسون هذا العام “فرص في تكنولوجيا الجيل الخامس : وجهات النظر في 8 قطاعات” قد أوضح أن نحو 94٪ من المديرين التنفيذيين في 8 قطاعات كبرى يعتبرون شبكات الجيل الخامس بمثابة استراتيجية غاية في الأهمية تتصدر أجندة أولوياتهم.
ويكشف التقرير عن التأثيرات المتوقعة التي ستحدثها تكنولوجيا الجيل الخامس في قطاعات محددة، إضافة إلى دراسة الطرق التي ستطبق بها قطاعات الأعمال تكنولوجيا الجيل الخامس حيث من المرجح أن تهيمن استخدامات محددة للتكنولوجيا الجديدة على هذه القطاعات، فضلاً عن الأسباب العملية التي تدفعها للانتقال إلى الجيل الخامس.
واوضح طرابلسي ان قطاع التصنيع يعد من القطاعات التي تم تحديدها في الدراسة، حيث يُظهر هذا القطاع إمكانات قوية في السوق لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيما يتعلق برقمنة القطاع عبر استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس وكما ذكرت سلفا يتأثر قطاع التصنيع حالياً بعدد من الاتجاهات مثل المنافسة الشديدة، وزيادة التقلبات الناتجة عن دورات الأعمال الانتاج القصيرة إضافة إلى ظهور المصانع الذكية ومع ذلك يمكن لتكنولوجيا الجيل الخامس أن تساعد في معالجة هذه التحديات ودعم الاتجاهات الرئيسية وإحداث تأثيرات إيجابية كبيرة ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك تمكين وتعزيز التحكم بروبوتات خطوط الإنتاج.
ويشمل التحكم بروبوتات خط الإنتاج الاعتماد على روبوتات مربوطة أو غير مربوطة يتم التحكم بها وتنظيم عملها عن بعد ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في إعادة تنظيم إنتاج أرضية المصنع وتغييرات التخطيط والتحليل السريع وحتى لتوجيه حركة الروبوت من مكان بعيد.
وقال إننا ندعم الكثير من حالات الاستخدام الجديدة في القطاع إضافة إلى دعم رحلة التحول الرقمي عبر كافة القطاعات وفي الوقت الذي لايزال فيه مشغلو الخدمات يستفيدون من التركيز على إحدى الخطوات في سلسلة القيمة، فإن بإمكانهم تحقيق نمو أكبر عندما يتمكنون من إتمام كافة الخطوات ومن خلال استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس لمواجهة التحديات الرئيسية الخاصة بالتحول الرقمي للقطاعات (مثل التصنيع والسيارات على سبيل المثال)، يمكن للمشغلين أن يصبحوا أكثر من مجرد مطوري شبكات والحصول على مصادر عائدات إضافية عبر التحول إلى مزودي ومطوري خدمات لتمكين القطاعات من الانتقال إلى العالم الرقمي.
وأخيراً تعمل إريكسون على جعل ابتكارات الجيل الخامس حقيقة واقعة مع تطوير أقوى منظومة عالمية لشبكات الجيل الخامس بهدف تمكين النمو والتحول السريع، الأمر الذي من شأنه أن يقود إلى مزيد من الابتكار مع تقديم أفضل منصات هذه التكنولوجيا للعالم والتحول بنجاح إلى الجيل الخامس وستسهم شبكات الجيل الخامس في تمكين تطبيقات جديدة وحالات استخدام تعود بالفائدة على الناس والشركات والمجتمع ككل وهذا بالضبط ما تطمح إليه إريكسون.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات