الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية شيحة: ما حدث فى امتحان التفاضل ”غش إلكتروني”.. وندرس تعديل قانون ”رؤساء الجامعات”

شيحة: ما حدث فى امتحان التفاضل ”غش إلكتروني”.. وندرس تعديل قانون ”رؤساء الجامعات”

moda 496
شيحة: ما حدث فى امتحان التفاضل ”غش إلكتروني”.. وندرس تعديل قانون ”رؤساء الجامعات”
واتساب ماسنجر تلجرام
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

كتب — شاذلى محمد منصور :

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن ما حدث في امتحان التفاضل والتكامل هو غش إلكترونى وليس تسريب للامتحان، مبررًا ذلك بأنه وقع عقب بدء الامتحان وأنه لم يحدث أي تسريب للامتحانات منذ واقعة تسريب التربية الدينية فىي أول أيام امتحانات الثانوية العامة وكل ما حدث من حالات بعدها كانت غشًا إلكترونيًا.
وأضاف شيحة ـ في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، عقب اجتماع اللجنة، اليوم الأحد ـ أن اللجنة ستعقد اجتماعًا غدًا الإثنين، بحضور وزير التعليم العالي؛ لمناقشة عدة موضوعات منها عدم تكرار مشكلة بعض الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الدول العربية في العام الماضي بمجموع 99 % ولم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الحكومية، لعدم تكرار المشكلة هذا العام.
وأشار شيحة، إلى أنه سيتم مناقشة عدم تعيين عدد من عمداء الكليات ورؤساء الجامعات، مؤكدًا أنه لابد من تعديل القرار بقانون رقم 52 لسنة 2014 الخاص بتعيين العمداء ورؤساء الجامعات.
وتابع إن “اللجنة ستقوم بتعديل القانون في أسرع وقت لوجود مواقع شاغرة منها 250 منصب عميد كلية، و8 رؤساء جامعات منذ أشهر طويلة، وهذا يترتب عليه مشكلات كبيرة لأن هذه المناصب لا يجب أن تكون شاغرة لمدة يوم واحد فذلك يسبب تمييع للعام الجامعي”- على حد تعبيره.
وأوضح شيحة أن تعديل القانون سيكون مؤقتًا لملء المناصب الشاغرة وفى العام المقبل ستقوم اللجنة بإجراء تعديل شامل لقانون الجامعات بعد إجراء حوار مجتمعي ودراسة واسعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *