الرئيسية أخبار “عزة عامر” تتحدى الإعاقة و تُغير الصورة النمطية عن ذوي القدرات الخاصة

“عزة عامر” تتحدى الإعاقة و تُغير الصورة النمطية عن ذوي القدرات الخاصة

moda 3296
“عزة عامر” تتحدى الإعاقة و تُغير الصورة النمطية عن ذوي القدرات الخاصة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي 
“رصــــد الـــوطــن”

الأمل والاجتهاد والكفاح وتحدى الظروف كلها مصطلحات استطاع أن يقدمها متحدى الإعاقة كما يجب أن تكون، فهناك آلاف النماذج حول العالم التى بإمكانك أن تتأملها وتتعلم من قصص انتصاراتها المعنى الحقيقى لتحدى المستحيل ومواجهته مهما كان، سنعرض أشهر قصص تغلب متحدو الإعاقة على عجزهم وفوزهم فى صراع الحياة وإثباتهم أن الإعاقة ليست جسدية إنما هى إعاقة وعجز فى التفكير والتطوير من الذات

أرادت أن تُغير الصورة النمطية عن ذوي القدرات الخاصة كونهم محدودين بطاقتهم، أو أنهم لا يبرحون المنزل، ففعلت كل شيء.و لم تدع إعاقتها الحركية تقف أمام أحلامها وطموحاتها، وقررت أن تثبت لنفسها وللجميع أن “المستحيل” كلمة وضعت لتحطيم آمال الضعفاء فقط.

عزة عامر، فتاة مصرية، لم يحدها الكرسي المتحرك، وهبها الله جمالًا شكليًا وداخليًا  فحازت على القبول من الناس، جعلها متابعة من حوالي 3000 آلاف شخص على فيسبوك يستمدون منها الأمل والطاقة.

فقد استطاعت عزة عامر، بشخصيتها المرحة وروحها المشرقة، أن تكون أول عارضة أزياء على كرسي متحرك، نافست على لقب ملكة جمال مصر والوطن العربي لذوي القدرات الفائقة.

شاركت عزة في مسابقة ملكات جمال مصر لذوي القدرات الخاصة والتي كانت حفلة افتتاحها في الـ25 من نوفمبر الماضي بالاسكندرية، عزة  لا تحبذ ذكر عمرها لأنه “مجرد رقم في السجل، السن بيتقاس بلحظات السعادة بس”.

أحبت الرسم والألوان منذ طفولتها، ولذلك لم يكن الإمساك بفرشاة المكياج أمر صعب بالنسبة لها كذلك تنسيق واختيار ألوان الملابس وتفاصيلها، فأصبحت خبيرة تجميل في محيطها تأتي إليها الفتيات رغبة في نصائح جمالية تتعلق بأدوات التجميل والملابس.

ثم بدأت تشارك هذا مع الأصدقاء على فيسبوك دون أن تخشى شكل كرسيها المتحرك الظاهر في صورها “السيلفي”، بالعكس كانت تحب إظهاره كونه كرسي عرشها ورفيق مشوارها.

كما أنها نجحت في الوصول إلى قلوب المتابعين لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتستعد حاليا لاقتحام مجال التمثيل؛ لتثبت أنه لا مستحيل في مفهومها للحياة.

اكدت “عزة” أنها تخوض لتسجيل فيلم تسجيلي عن حياتها، سيتم عرضه في مهرجان الإسكندرية الدولي، كما أنها تُحضر للظهور كموديل في أكثر من فيديو كليب .

بالإضافة أنها تستعد أيضًا للمشاركة في عروض أزياء جديدة في الفترة المقبلة، حيث إنها  تلقت أكثر من عرض تمثيلي ولكنها تريد اختيار الأفضل منها خلال الأيام القادمة.

أما عن حلمها الذي تسعى لتحقيقه، وهو الوصول إلى العالمية وتحقيق شهرة واسعة عربيًا وعالميًا، ورفع اسم مصر في العديد من المهرجانات والمحافل الدولية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.