الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية في إطار المنتدي الصيني الإفريقي الثالث ‘ وفد صيني رفيع المستوي في زيارة لصيدلة عين شمس ‘

في إطار المنتدي الصيني الإفريقي الثالث ‘ وفد صيني رفيع المستوي في زيارة لصيدلة عين شمس ‘

moda 613
في إطار المنتدي الصيني الإفريقي الثالث ‘ وفد صيني رفيع المستوي في زيارة لصيدلة عين شمس ‘
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح احمد
“رصـــد الــوطــن”

استقبل صباح اليوم أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. مها فاروق القائم بعمل عميد كلية الصيدلة الوفد الصيني الذي يزور مصر حاليا في إطار المنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول التعاون الدولي و التنمية في الطب الصيني والذي تستضيفه جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت .

حيث زار الوفد الصيني – المكون من 37 خبير و متخصص في مجال الطب الصيني و يرأسه نائب رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات الطب الصيني WFCMS -كلية الصيدلة يرافقهم أ.د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة عين شمس والمنسق العام للمنتدى.

و أوضح أ.د. عبد الناصر سنجاب أن زيارة الوفد لكلية الصيدلة جاءت بهدف التعرف على الجديد في مجال العلوم الصيدلانية؛ حيث حرص الوفد على زيارة مركز أبحاث اكتشاف الدواء وتطويره بكلية الصيدلة ؛ و أبدى الجميع انبهارهم بالامكانيات المتاحة و التكنولوجيا المتطورة التي يستخدمها المركز بالرغم من وجوده بجامعة حكومية.
يذكر أن مركز أبحاث اكتشاف الدواء وتطويره بكلية الصيدلة جامعة عين شمس الذي يرأس مجلس إدارته أ.د. عبد الناصر سنجاب؛ يعد من أهم المراكز البحثية التي تلعب دورا فاعلا في مجال صناعة الأدوية في مصر بما يبشر بقدرة مصر على القيام بدور محوري وفاعل في مجال تصنيع الدواء في المنطقة.

و أكد أ.د. عبد الناصر سنجاب أن الوفد قام بجولة تفقدية لقسم العقاقير للإطلاع على أحدث ما توصل إليه الطب التقليدي في هذا المجال بما يمكن من تحقيق التكامل بين الطب التقليدي والطب الصيني و تعظيم فرص الاستفادة منهما بما ينعكس علي صحة الإنسان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.