الرئيسية المرأة مصممة الأزياء “سارة فاروق ” العباية المصرية رمز للرقي والحشمة بلمسات عربية

مصممة الأزياء “سارة فاروق ” العباية المصرية رمز للرقي والحشمة بلمسات عربية

moda 2591
مصممة الأزياء “سارة فاروق ” العباية المصرية رمز للرقي والحشمة بلمسات عربية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي
“رصــــد الـــوطــن”

موديلات العباية من القطع الأساسية فى دولاب الكثير من الفتيات المحجبات، ويحاول أغلب المصممون وضع بصماتهم الخاصة على التصميمات حتى تلقى اعجاب أكبر شريحة من المحجبات ، وهذا العام تنتشر موديلات العباية بلمسات عربية من كافة الدول.وتميزت العباية المصرية بالتطريز البدوى والسيناوى المميز بألوان الخيوط الملونة .

كما أن موديلات العباية التى تواكب الموضة هذا العام تلك التى يدخل فى تصميمها ألوان أقمشة فاتحة مثل ” الأبيض ، الرمادى، الزهرى، الوردى ، الأخضر الفاتح” فهى لمسات من الكيمونو اليابانى تجعل العباية تميل أكثر إلى الإطلالة اليابانية المميزة.

وبلمسات مصرية أصيلة يمكن إضافة بعض التطريز السيناوى من الخيوط الملونة وقطع النقود المعدنية والتى تضفى على من ترتديها أناقة وتميز ، وهنا يتناسب معها ارتداء موديلات ملونة من الحلى والحقائب أيضا .

فمع اقتراب رمضان تبدأ الكثير من النساء فى البحث عن العباية المناسبة التى سترتديها فى رمضان عند الخروج أو عند استقبالها للضيوف أثناء تجمعات رمضان المعهودة على الإفطار.

قالت مصممة العبايات ” سارة فاروق “إنها صممت أولى عبايات من الطراز المصري، خاصة أن العبايات التي تتخذ الشكل والموديل الخليجي هي التي تنتشر في الأسواق ولا يوجد تصميم يحاكي المرأة المصرية.

وأضافت “فاروق “، في تصريح خاص لـ”رصد الوطن “، أنها فخورة لأنها أول “مصممة عبايات مصرية”، صممت العباءة التي تتخذ ملامح المرأة المصرية والتي تناسب كل الأذواق من الفتيات والسيدات.

وأشارت  إلى أنها قدَّمت موديلات تناسب المرأة غير المحجبة والتي تتخذ الشكل المفتوح من الأمام والتي يمكن ارتداؤها فوق الملابس، لافتة إلى أنها كل أسبوعين تقدم تصميمين من العبايات.

وأضافت إن العباية ليست موضة خاصة ترتبط بشهر رمضان فقط ولكن هناك حركة وتطور مستمر في شكلها وتصميمها على مدار العام. موضحة أن العباية تكون أكثر انتشارًا في رمضان لأنه شهر ذات صفة روحانية خاصة فتلجأ العديد من الفتيات لارتدائها”.

وأوضحت أنها قدمت مجموعة كبيرة من العبايات التي تناسب فصل الصيف مستخدمة خامات القطن والكتان ، مع الألوان الفاتحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *