ملتقى الموهوبيين يقيم حفل وداع وتكريم للملحق العسكرى المصرى السابق بالسعودية

كتبت / سها البغدادى  "رصـــــد الــــوطـــن" بدعوة خاصة من المهندس.
Article rating: out of 5 with ratings

ملتقى الموهوبيين يقيم حفل وداع وتكريم للملحق العسكرى المصرى السابق بالسعودية

كتبت / سها البغدادى  "رصـــــد الــــوطـــن" بدعوة خاصة من المهندس...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

ملتقى الموهوبيين يقيم حفل وداع وتكريم للملحق العسكرى المصرى السابق بالسعودية

12 يوليو، 2017, 5:36 ص
448
ملتقى الموهوبيين يقيم حفل وداع وتكريم للملحق العسكرى المصرى السابق بالسعودية
طباعة
كتبت / سها البغدادى 
“رصـــــد الــــوطـــن”

بدعوة خاصة من المهندس / طارق الامبابي .. رئيس ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج ، والمهندس/ كمال عتمان .. تم الاحتفال في قاعة رمسيس بالرياض بتلقيب الملحق العسكري العميد أركان حرب/ محمد العابد .. الشخصية الإيجابية لعام 2017 م .. للمصريين بالخارج وذلك في إطار احتفاء ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج بشخصية مصرية لكل عام ، كان لها بصمات إيجابية في مجال أعماله وتأثير ذلك على تعزيز العلاقات المصرية السعودية .. إضافة إلى تكريمه عن الفترة التي قضاها في مكتب الدفاع ممثّلاً للعسكرية المصرية ، فيما قام رئيس الملتقى والسادة الحضور بالترحيب بالملحق العسكري العميد أركان حرب / إيهاب الشيخ .. وتمنّىَ له الجميع التوفيق في مكانه الجديد .
بدأ الحفل بتلاوة لآيات من القرآن الكريم ، تلاها وقوف الجميع أثناء عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، ثم ألقى الإعلامي / علاء خليل الذي قام بتقديم فقرات الحفل ، الذي كتب نصوصها المستشار / شريف رستم – كلمة ترحيب بالحضور، أعقبها كلمة المهندس/ كمال عتمان ، بعدها توجّهت الأنظار إلى شاشة العرض ، الذي قام بتشغيلها الشاب الموهوب/ عمر السلهاب ، حيث تم بث فيلم تسجيلي عن أنشطة وفعاليات ملتقى الموهوبين خلال السنوات الماضية – مونتاج الشاب الموهوب / محمد عماد العباسي ، أشار الفيلم أن الملتقى كيان اعتباري .. من أهم أهدافه تعزيز الهويّة المصرية .. وتعميق مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتحويلها لواقع .. وتأصيل القيم الأخلاقية والمُشترك الإنساني .. والمساهمة في دعم العلاقات الثقافية والفنية المصرية السعودية .. والتأكيد على أن الموهبة .. هي طاقة الدول النامية ، ورعايتها ليس ترفاً فكرياً أو ممارسات زائدة عن الحاجة .. وإنّما هي عملية جوهرية في أي نظام تربوي قائم ، وهي تحتاج للرعاية والاهتمام والدعم من مُنطلق المسؤولية الاجتماعية لكل الجهات المعنية في المجتمع.. ثم قام رئيس ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج بإلقاء كلمة الملتقى ، أعقبها كلمة سعادة السفير/ هاني صلاح – قنصل مصر العام بالرياض ، ثم كلمة المستشار الثقافي الدكتور/ أشرف العزازي .. وبدأت المداخلات بكلمة الدكتور/ حسن الجراحي ، ثم الدكتور/ حسن السلهاب ، والدكتور/ احمد قاسم ، والأستاذ / متولي حسين .. وفي فقرة خاصة قدّم فيها المهندس طارق الامبابي بعض إبداعاته من خلال عرض أوبريت ( حكاية شهيد ) ، الذي تفاعل معه كل الحاضرين بالتصفيق والثناء .. ثم جاءت كلمة الملحق العسكري العميد أركان حرب / إيهاب الشيخ ، الذي أكّد أن سعادته بتكليفه بهذه المهمة هي شرف له لثقة القيادة المصرية باختياره في دولة لها كل الاحترام والتقدير لدى القيادة المصرية وشعب مصر.. وكان ( ختامها مسك ) حيث كانت كلمة العميد أركان حرب/ محمد العابد مليئة بالعواطف الجيّاشة ، حيث وجّه التحية لكل القيادات والجهات المعنية التي تعامل معها أثناء فترة خدمته ولاقى منها التعاون والتقدير .. إضافة لكل القيادات المصرية ممثلة في السفارة والقنصلية والمكتب الثقافي وكافة الجهات المعنية وأشاد بالذكر أبناء الجالية المصرية .. بعدها قام المهندس كمال عتمان بتقديم درع خاص للعميد محمد العابد ، ثم فقرة التكريم الرسمية بتلقيب العميد أركان حرب / محمد العابد ( الشخصية الإيجابية عن المصريين بالخارج لعام 2017 م ) وقام رئيس ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج المهندس طارق الامبابي بتسليم درع الملتقى للعميد محمد العابد .. بعدها تناول الجميع العشاء وهم في سعادة غامرة باجتماعهم في هذا الحدث وتم التقاط الصور التذكارية بعدسة المصوّر الفوتوغرافي لقناة رموز عربية الفضائية / محمد عباس الطائي .. وانتهى الحفل كما بدأ بابتسامة ويقين .. بأن مصر في مسارها الصحيح .. وغادر الجميع القاعة وكلهم يهتف من قلبه .. تحيا مصر .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات