الرئيسية محافظات موافقة نواب كفر الشيخ ببيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص

موافقة نواب كفر الشيخ ببيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص

moda 622
موافقة نواب كفر الشيخ ببيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سوزان هاشم 
“رصـــــد الــــوطـــن”

‎وبعد تصريح الرئيس /عبدالفتاح السيسي بشأن إمكانية بيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص للاستفادة منها بدلًا من غلقها
‎فقد تم قبول هذا التصريح عدد من نواب البرلمان الممثلين عن محافظة كفر الشيخ ،فقال بدير عبد العزيز موسي/عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كفر الشيخ، إنه سبق أن تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الصحة لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى توقف العمل فى مستشفيات التكامل منذ عهد وزير الصحة حاتم الجبلي وحتى الآن، علما بأنها كانت تعمل بشكل جيد وفجأة توقفت في عهد مبارك.
‎وأشار،موسي إلى أن هذه المستشفيات كانت مجهزة بأحدث الأجهزة وتكلفت الدوله مليارات الجنيهات لإنشائها، وكانت تعمل بكامل طاقتها وتخدم قطاعات كبيره جدا من المواطنين فى محافظة كفر الشيخ التى يوجد فيها 28 مستشفى، وتم إغلاقها ووضع الأجهزة بالكامل فى مخازن وتحولت المباني إلى أوكار للأفاعي والحيوانات والحشرات”.
‎والمسجلين الخطر ، مما أكد موسي أنه مع قرار السيسي لإنعاش المنظومة الصحية المتردية بقطاع الصحة وضخ أموال يحتاجها القطاع، مضيفًا أن بيعها للقطاع الخاص سيساهم في تقديم خدمة طبية جيدة.
‎وأضافت النائبة/ هالة أبو السعد، عن دائرة فوه ومطوبس، إن هذه المستشفيات انشئت بمنحة أوربية تجاوزات ملياري دولار، ولم يتم الاستفادة منها، لافتة إلى أن توصية الرئيس بالاستفادة من ثمن بيعها أفضل بكثير من تجميدها ووقف العمل بها دون فائدة.
‎وقد صرحت اكثر من 3سنوات الدكتورة/ لميس المعداوي، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة ،أنه سيتم تطوير 5 مستشفيات تكامل بالمحافظة، للاستفادة منها كمستشفيات متخصصة في علاج مرض السكري، ومستشفى للحروق وأخرى للنفسية والعصبية والرابعة مستشفى أطفال تخصصي والخامسة مستشفى لعلاج الإدمان، ولكن المشروع توقف بسبب نقص التمويل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.