الرئيسية محافظات نائب بورسعيد يهاجم رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس بسبب عدم الاعتماد على الشركات الوطنية بميناء شرق

نائب بورسعيد يهاجم رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس بسبب عدم الاعتماد على الشركات الوطنية بميناء شرق

moda 836
نائب بورسعيد يهاجم رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس بسبب عدم الاعتماد على الشركات الوطنية بميناء شرق
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : مني عادل
“رصــــد الـــوطــن”

شهد اجتماع لجنة الشئون الإقتصادية الذى أقيم بمجلس النواب وقوع مشادة بين النائب أحمد فرغلي عن محافظة بورسعيد و الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بعد طلب نائب بورسعيد ضرورة الاستعانة بشركات وطنية في المشروعات الاستثمارية الضخمة بشرق بورسعيد.
و رد درويش قائلًا: «لازم ندي العيش لخبازه، وأنا أتعاقد مع الشركات رقم 2 و3 الأكفأ على مستوي العالم، ولو سمحت الفرصة لتشغيل القطاع الوطني فلن أتأخر عن ذلك».
وتساءل ” فرغلي” : «هل نستعين بالطرف الأجنبي بسبب أمواله أم خبرته»، فرد «درويش»: «أننا نستفيد من النقطتين من حيث الخبرة الواسعة، بالإضافة للعملة الصعبة والاستثمارات، وليس لدي أي حرج من أي نقطة، ونحن نبذل مجهود واسع ونريد للخدمات أن تكون على أعلى مستوي، وتتم بشكل تقني ومحترف للغاية».
و هاجم نائب بورسعيد رئيس الهيئة الإقتصادية بشدة قائلاً : كيف لمسئول حكومى لا يدافع عن شركة وطنية تملك 37 % من أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات ” .. ” و لا بد أن تكون أول الحارصين على أن تكون الشركة الوطنية ( بورسعيد لتداول الحاويات ) واحدة من الشركات العاملة بشرق بورسعيد لأن الشركات الوطنية ستتعامل بالجنيه المصرى مما يوفر على الدولة إعطاء ملايين الدولارات للشركات الأجنبية .
رد الدكتور أحمد درويش على أحمد فرغلى معلقاً أن الشركة ليس لديها التراخيص اللازمة و تعمل من دونه منذ عامين لكن نائب بورسعيد واصل هجومه على ( درويش ) مؤكداً أن هذا تقصير من الهيئة الإقتصادية لعدم مساعدتها لشركة وطنية فى الحصول على هذه التراخيص مبيناً أن شركة بورسعيد للحاويات تعمل منذ سنوات عديدة داخل ميناء غرب و حققت أرباح تصل لأكثر من 600مليون جنيه .
وتدخل الدكتورعلى المصيلحى، رئيس اللجنة الإقتصادية فى الحديث قائلاً إن «مطالب نواب بورسعيد تتلخص في ضرورة وجود مراكز معلومات ودراسات معلنة بشأن المشروعات، التي تتم ببورسعيد والعين السخنة.
إستكمل نائب بورسعيد حديثه أن أعضاء مجلس النواب ببورسعيد لا يعرفون مكان غرفة المعلومات الذى لا يقدم أى خدمة للمسئولين أو يتواجد به عاملين من الأساس .
لفت ” فرغلى ” عن وجود عمليات إلقاء مخلفات الحفر بالقناة الجنوبية داخل بحيرة شرق مما يهدد سلامة المسطح المائى للبحيرة حيث تم إثبات ذلك عن طريق المحاضر التى حررها جهاز حماية الشواطئ .
تسأل فرغلى عن وجود خلافات داخل اللجنة و إختلاف فى الرؤية بين أعضاء اللجنة ليرد ( درويش ) بالنفى لكن نائب بورسعيد أكد على وجود خلافات بين أعضاء اللجنة كاشفاً عن تحدث أعضاء اللجنة إليه فى العديد من الأمور التى تعتبر محل خلاف داخل اللجنة .
و واصل نائب بورسعيد عرضه للتساؤلات لرئيس الهيئة الإقتصادية بقناة السويس و قدم سؤال أخر عن مدى التعامل بمخطط دار الهيئة الهندسية أم حدث تغيير طفيف ليرد ” درويش ” حدوث تغيير طفيف .
إستنكر نائب بورسعيد تصريحات رئيس الإقتصادية لقناة السويس بأن شباب بورسعيد لا يسعى للعمل الشاق مؤكداً رفضه لحديث ” درويش ” و أن هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة مطالباً بحذف هذه الكلمة من مضبطة الجلسة مكذباً رواية ” درويش ” أمام أعضاء اللجنة الإقتصادية حيث شدد على أن البورسعيدية هم أكثر الناس حرصاً على العمل بمشاريع قناة السويس لخدمة الوطن فى هذه المشاريع التى ستعود بالنفع على الإقتصاد الوطنى .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.