الرئيسية اخبار عاجلة نور الكدكي عرض العطر يناقش مشاكل الصم والبكم لأول مرة علي المسرح

نور الكدكي عرض العطر يناقش مشاكل الصم والبكم لأول مرة علي المسرح

moda 1198
نور الكدكي عرض العطر يناقش مشاكل الصم والبكم لأول مرة علي المسرح
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب احمد العزبي 

ومنال الغراز

رصد الوطن

 

عندما يصبح الفن رسالة ،وتكون غاية الفنان أن يوصل رسالة ، ويكون معبرا عن مشاكل فئة معينة ،فهذا هو الفن الهادف الذي نريده ويحقق الأهداف المجتمعية البناءة .

 

وعرض “العطر ” هو عرض مسرحي يقوم علي مناقشة مشاكل فئة ”  الصم والبكم ” لأول مرة علي المسرح من خلال ممثلين من الصم والبكم والذين تفاعلوا مع العرض واستطاعوا أن يثبتوا وجودهم في وسط الممثلين وان يبرزوا في أدائهم المسرحي .

 

وعن عرض ” العطر ” تقول الفنانة والممثلة ” نور الكدكي” انا اتشرف بوجودي في هذا العرض الذي يناقش لأول مرة مشاكل الصم والبكم علي المسرح ، وأنا علي المستوى الإنساني ومن خلال تعاملي معهم وجدت فئة علي درجة عالية من الأداء والفهم علي الرغم من أنهم يقفون لأول مرة علي المسرح .

 

وتضيف الفنانة “نور الكدكي” هذا العرض رسالة موجهة للجميع للتعامل بموضوعية مع مشاكل تلك الفئة في المجتمع ويطالب بحقوقهم وابسطها أن يعرف الجميع كيف يتعامل معهم ، وأيضا يطالب العرض ببعض الحقوق لهم مثل أن تكون لهم قناة تليفزيونية،  وأن تعد لهم البرامج الخاصة التي تناقش مواضيعهم واهتماماتهم وغير ذلك .

 

وأضافت “نور ” انا سعيدة انا رسالة العرض بدأت تصل للجميع وهناك بشري أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” سوف يزور العرض الشهر القادم ،وأعتقد أن هذه الزيارة سوف تكون بداية للإهتمام من الدولة بمشاكل وحقوق تلك الفئة من أفراد المجتمع والذين يصل عددهم لخمسة ملايين شخص .IMG-20160810-WA0004IMG-20160810-WA0002

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *