الرئيسية اخبار عاجلة ” هاتقدر تعمل حاجه ” حملة لمقاطعة شركات الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعى

” هاتقدر تعمل حاجه ” حملة لمقاطعة شركات الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعى

moda 437
” هاتقدر تعمل حاجه ” حملة لمقاطعة شركات الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصـــــد الــــوطـــن”

الشعب يعانى ويصيح ولا حياة لمن تنادى لا عينآ ترى ولا اذنآ تسمع فالمسؤلون يطبقون ( ودن من طين وودن من عجين ) والشعب يستغيث ولكن حينما يريد الشعب فبالفعل انه يستطيع.

وتكون البدايه عبر مواقع التواصل الإجتماعى فقد اجتاحت حملة ( هاتقدر تعمل حاجه ) لمقاطعة شركات الإتصالات، حيث أختار رواد السوشيال ميديا طريقة الضغط على شركات الاتصالات بعد أن تم رفع أسعار كروت الشحن بنسبة 36 %، وتخفيض قيمتها الاستهلاكية.

وجاء نص الحملة كالآتي :” الشركات ناويه تقلل من قيمة كارت الشحن وترفع من ثمنه بمعنى هتشتري كارت ب 12 جنيه هيديك رصيد 7 جنيه يعنى في تقريبا 5 جنه رايحين وناوين يغلو باقات الإنترنت، أعمل تليفونك وضع طيران بمجرد تنفيذ القرار دا هتخسر الشركة في البورصة مليارات واشتغل أنت على شبكة wi.fi متسكتش على الاستغلال هتجبرهم يرجعو في قرارهم دا تاني أبعتها للي عندك كلهم وابدأ أنت بنفسك وتقول مش هيحصل حاجة ثق في نفسك .. هتقدر تعمل حاجة”.

ومن جانب آخر قد ذكرت جمعية «مواطنون ضد الغلاء» برئاسة محمود العسقلاني، أنها ستبدأ حملة مقاطعة جزئية لشركات المحمول ال3 لمدة يوم واحد، اعتبارآ من الأحد المقبل، احتجاجآ على زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 36%.

وأضافت الجمعية عبر حسابهت الرسمى بالفيس بوك :” بناء على إتصال بين عدد كبير من الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي تقرر أن يكون الجمعة أول أيام المقاطعة لشركات المحمول وليس الأحد على أن يتجمع الجميع على كلمة واحدة وأن يقوم كل مواطن يرى هذا البيان بنشره شير كوبي بست”.

وتابعت الجمعية ” وأن يتشكل خلال يوم غد السبت تكتل كبير يشكل من خلاله ما يسمى جماعة ضغط على الشركات وعلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي يحصل على نسبة من أرباح هذه الشركات ومن مصلحته أن تحدث الزيادات في الأسعار لأنه مستفيد”.

وأوضحت الجمعية أن هدفها من هذه الحملة هو :” لابد أن نحول يومي الخميس والجمعة إلى يومين أسود من القطران في مواجهة من يتعمدون إصدار قرارات خانقة للمواطنين يومي الخميس والجمعة، نرجوكم توحدوا شيروا انشروا كوبى بست حتى يصبح هذا البيان على كل لسان .

توقفوا عن الاتصال اليوم وغد وبعد غد الأحد إلى أن يتجمع التكتل ويقرر الاستمرار أو التوقف وحتى يصبح يومي الخميس والجمعة بداية حقيقية لنضال المستهلكين لإنتزاع حقوقهم ومواجهة الجشع والاحتكار، اذآ فنحن قادرون على ان نفعلها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *