الرئيسية اخبار عاجلة هبوط حاد فى أسعار الدولار اليوم 2/11/2016 بالسوق السوداء والصرافات ، ليسجل الدولار الأن 15.80

هبوط حاد فى أسعار الدولار اليوم 2/11/2016 بالسوق السوداء والصرافات ، ليسجل الدولار الأن 15.80

moda 2305
هبوط حاد فى أسعار الدولار اليوم 2/11/2016 بالسوق السوداء والصرافات ، ليسجل الدولار الأن 15.80
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
” رصـــد الـــوطـــن “

سعر الدولار اليوم، واصل الدولار الأمريكي هبوطه أمام الجنيه المصري في تعاملات، اليوم الأربعاء 2-11-2016، بالسوق السوداء ليهبط مسجلا 16.75 جنيه للبيع، وفق مصادر في سوق الصرف المصرية .

 أن سعر الدولار هبط مقابل الجنيه في بداية تعاملات اليوم، الأربعاء، بالسوق الموازية نحو 80 قرشا مقارنة بسعره أمس الثلاثاء، بعد تراجعه نحو 20 قرشا في نهاية التعاملات أمس، ليسجل سعر الأمريكي 16.40 جنيه للشراء و16.80 جنيه للبيع، وسط توقعات بانخفاضه إلى أقل من 16 جنيها مع بداية الأسبوع المقبل .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 2/11/2016

أن هناك حالة ركود شبه تام في حركة بيع وشراء الدولار بالسوق السوداء، نتيجة تراجع أسعار صرف العملة الأمريكية بوتيرة سريعة، وما يترتب عنها من خسائر مالية .

سعر الدولار اليوم في البنوك

فيما استقر سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية على  مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

 أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، تراجعت في السوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، لتهبط أسعار صرف الأمريكي إلى مستواها الطبيعي، بعد موجة ارتفاعات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة المضاربات القوية على العملة الأمريكية .

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

اسعار الدولار اليوم

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 25 مليار دولار .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

جدير بالذكر أن سعر صرف الدولار كان قد قفز يوم الإثنين الماضي، بقيمة 20 قرشا، ليصعد سعر الورقة الخضراء إلى 18.20جنيه لأول مرة في تاريخ التعاملات بالسوق السوداء .

سعر الدولار اليوم تحديث الأربعاء 2 نوفمبر 14:41

بدء سعر الدولار في الانهيار بالسوق السوداء للعملة الصعبة، ليتراجع بوتيرة سريعة منذ أمس، الثلاثاء، فاقدا أزيد من 1.30 جنيه من قيمته، نتيجة المبادرة التي أطلقها اتحاد الغرف التجارية لمقاطعة السوق الموازية .

تبدأ تعاملات اليوم بسعر 16.20 حتي 16.40 للشراء و 16.65 للبيع .

تحديث الثانية ظهراً : تراجع سعر الدولار الآن مره أخري ، حيث يتراوح سعر الشراء بين 15.80 حتي 16.20

والجدير بالذكر أن هناك تباين واضح في الأسعار ، حيث تمت بعض التعاملات بسعر 17 جنية وبعضها بسعر 15.80 اليوم )

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *