الرئيسية اخبار عاجلة وزير البترول يبحث تفعيل منظومة “الكارت الذكى”

وزير البترول يبحث تفعيل منظومة “الكارت الذكى”

moda 738
وزير البترول يبحث تفعيل منظومة “الكارت الذكى”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : شاهي محمد
“رصــــــد الــــوطــــن”

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً موسعاً مع المسئولين بوزارتى البترول والمالية وشركة إى فاينانس لبحث موقف المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية ومتابعة الإجراءات المتخذة لتطبيق المرحلة الثانية من المنظومة التى تعمل بشكل تجريبى.
وخلال الاجتماع، أكد الوزير أن الهدف الرئيسى من تطبيق هذه المنظومة الرقابية الالكترونية هو إحكام الرقابة وضبط منظومة نقل وتداول وتوزيع المنتجات البترولية للقضاء علي التهريب والتلاعب بالوقود المدعم وضمان وصوله إلي مستحقيه الحقيقيين، فضلا عن توفير تقارير احصائية دقيقة لمتابعة حركة السوق وتوفير المعلومات الدقيقة لاتخاذ القرارات السليمة في التوقيت المناسب .
واستعرض الوزير مع مسئولي شركة إى فاينانس الإجراءات المنفذة من قبل الشركة لاستصدارالكروت الذكية لكافة شرائح المستهلكين والقطاعات الاقتصادية المستهلكة للوقود موجهاً باجراء الربط اللازم بين هذه المنظومة الالكترونية الرقابية والتكنولوجيات والآليات الجديدة التي تعمل هيئة البترول على تطبيقها لإحكام الرقابة على نقل وتوزيع المنتجات البترولية المدعومة وهى( (GPSو ( ATG ) وربطهم بنظام محاسبى للهيئة وشركاتها.
وأشار إلى أن هذا الربط يعد ضمانة أساسية لنجاح المنظومة الالكترونية الرقابية وتطبيقها بشكل سليم، ووجه الوزير بالتنسيق بين هيئة البترول وشركة إى فاينانس لتنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة في هذا الصدد.
كما تم استعراض موقف ونتائج التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية من المنظومة خلال الفترة الماضية للرقابة على صرف الوقود من المحطات الى المستهلكين.
وتابع الوزير الاستعدادات الخاصة بربط جميع منافذ التوزيع ومحطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية بالمنظومة الإلكترونية لمتابعة حركة تداول وتوزيع الوقود والتى أصبحت جاهزة تماماً لتطبيق المنظومة فى أى وقت.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *