الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية يالصور…الجلسة الختامية للمنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول الطب الصيني

يالصور…الجلسة الختامية للمنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول الطب الصيني

moda 671
يالصور…الجلسة الختامية للمنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول الطب الصيني
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح احمد
“رصــــد الــوطـن”

شهدت الجلسة الختامية للمنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول الطب الصيني ثلاث محاضرات ثرية
و أوضحت أ.د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة عين شمس و المنسق العام للمنتدى أن المنتدى الذي أقيم تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهد تفاعل واهتمام غير مسبوق نظرا لما يطرحه من موضوعات هامة تؤكد الوعي بأهمية الطب الصيني بجانب الطب التقليدي.
وأضافت أن الجلسة الختامية للمنتدى الذي استضافته جامعة عين شمس ناقش في المحاضرة الأولى التي قدمها السيد باي تشونون، مدير عام مجموعة شركات جويلين الصينية للأدوية- شركة محدودة بعنوان: تعزيز التبادل والتعاون في مجال الطب الصيني- المشاركة والربح المشترك. 

أوجه التعاون لتحقيق الربح المشترك باستخدام شبكة الانترنت الطبية. وقال السيد باي تشونون إن الطب الصيني له مزايا فريدة، يمكن الاستفادة منها، حيث يستخدم مؤخرا في الحد من الأمراض الشائعة والمزمنة والمعدية، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن دعمها لدمج الطب الصيني مع الطب الغربي وفتح أسواق له في كافة الدول. كما أشار إلى أن الموارد الطبية في إفريقيا فريدة من نوعها، مما دعم التواصل بين الصين وإفريقيا في مجال الموارد الطبية الطبيعية. كما حذر من ممارسة غير المؤهلين للطب الصيني واستخدام الأدوية غير المرخصة في بعض الدول الإفريقية، وناشد تلك الدول بضرورة التحقق من شهادات إجازة تلك المراكز العلاجية.

أما المحاضرة الثانية فكانت للسيد خو جيان، رئيس مجلس إدارة شركة خوتا و للعلوم الطبية والتكنولوجيا- شركة محدودة بعنوان: حياة أفضل مع العلوم الطبية والتكنولوجيا.

و تحدث فيها عن طريق الحرير ودوره في نشر الطب الصيني التقليدي في الغرب. والسعي إلى تطوير التعاون بين الصين وإفريقيا وتقديم كافة التسهيلات المتاحة في هذا المجال. ثم تحدث عن استخدام الإنترنت في العلاج. واستعرض استثمارات الجانب الصيني في مجال الطب الصيني التقليدي. و كيفية استخدام الموارد الطبيعية في صناعة الدواء لمساعدة كبار السن في علاج أمراض الشيخوخة مثل الزهايمر. ثم تحدث عن الأجهزة الطبية المحمولة التي تنتجها شركته وأهم مميزاتها.

أخيرا ناقشت المحاضرة الثالثة للدكتورة كنزة، أستاذ الطب الصيني التقليدي في المغربى بعنوان: الطب الصيني التقليدي في المغرب- الطب الصيني التقليدي وبداية ظهوره ومراحل تطوره في المغرب ، ومدى حاجة الشعب المغربي للعلاج بالأدوية الصينية نظرا للأمراض التي يصابون بها نتيجة روتين حياتهم اليومية. كما أشارت إلى إقبال الطلاب في المغرب على دراسة الطب الصيني.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.