الرئيسية أخبار السيرة الذاتية الكاملة للفنانة الاستعراضية دينا

السيرة الذاتية الكاملة للفنانة الاستعراضية دينا

moda 3624
السيرة الذاتية الكاملة للفنانة الاستعراضية دينا
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / حسام صلاح
“رصـــــد الـــوطــن”

فنانة وراقصة مصرية، تُعد أحد أشهر الراقصات الشرقيات في الوطن العربي حيث حافظت على موقعها في المقدمة رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات.ويمكن أبراز حياة الفنانة الاستعراضية فى عدة نقاط وهى::

1. اسمها بالكامل دينا طلعت سيد محمد.
2. من مواليد روما في إيطاليا، وعاشت في منطقة السيدة زينب.
3. تربت وسط أسرة من أب مصري يعمل مهندسًا، وأم إيطالية.
4. تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة، جامعة عين شمس، وحاصلة على ماجستير في الفلسفة.
5. تعرضت لأقوى صدمة في حياتها عام 2002، حينما انتشر فيلم إباحي لها مع زوجها رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح”، في غرفة نومها، بعد 12 عامًا من طلاقهما، ما أدى إلى مغادرتها البلاد، والإقامة مع أسرتها في أمريكا لمدة عام، وهناك دخلت في حالة تامة من الانهيار.
6. أحبت الرقص بسبب الراقصة فريدة فهمي، وقررت احترافه، بعد تأثرها الشديد بها، وانضمت لكل الفرق منها فرق سمير صبري وحسن عفيفي.
7. احترفت الرقص وعمرها 15 عامًا، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة، تميزت في فن الرقص الشعبي وانضمت لفرقة “رضا”، ثم اتجهت إلى مجال التمثيل بجانب الرقص في الملاهي الليلية والأفراح، وكان لها أجر ثابت.
8. هربت من بيتها في الـ17 من عمرها، بعد رفض أهلها احترافها الرقص الشرقي، وخاصمها أبوها سنتين، لرفضه قرارها.
9. علمها الرقص إبراهيم عاكف، ابن عم نعيمة عاكف، وكانت تناديه: «بابا».
10. مثلها الأعلى في الرقص سامية جمال، وتراها صورة كاملة لجيلها.
11. رقصت أمام جميع رؤساء الدول العربية، كما أحيت حفلات زفاف لأقارب كبار الشخصيات العامة في مصر مثل: عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، وزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، على حد تصريحاتها لبرنامج “سمر والرجال ولكن..”، مع الإعلامية سمر يسري، على قناة القاهرة والناس.
12. أطلقت عليها مجلة «نيوزويك الأمريكية» لقب «الراقصة المصرية الأخيرة».
13. ترفض الرقص في «الكباريهات»، وتعتبر «النقطة في الكباريهات منظرة».
14. اختارتها دار نشر فرنسية رمزا لشخصية مؤثرة كسرت القواعد في الشرق الأوسط، وأصدرت عنها كتابًا بالفرنسية بعنوان: «حريتي في الرقص».
15. أول أفلامها كان «البنديرة» عام 1987، وشاركت في أكثر من 65 عملا سينمائيا وتليفزيونيا.
16. لديها مسرحية واحدة وهي: «ألابندا» مع أحمد السقا وشريف منير، وفيديو كليب مع «السقا» بعنوان: «يا مغنواتي».
17. ترفض لقب السينما النظيفة، قائلة: «السينما المستحمية معرفهاش».
18. قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة في التلفزيون منها: “فريسكا” و”رد قلبي” و”ريا وسكينة” و”رمانة الميزان” و”الأشرار” و”خاص جدا” و”وعد ومش مكتوب”.
19. صرحت خلال برنامج “الشعب يريد” مع الإعلامي طوني خليفة بأنها “الراقصة الأغلى في العالم، مستدلة على ذلك بحفلاتها في الدول الأوروبية التي يحضرها 1500 شخص على الأقل من الأجانب فقط، وعلقت: “أنا راقصة عالمية وليست محلية أو عربية فقط”.
20. أيّدت ثورة 25 يناير، وقالت إنه في حالة وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم سترقص في الأفراح الدينية مع السيدات فقط، وهو ما لم يحدث بعد ذلك، نافية أن تكون قد جمعتها علاقات بقيادات الجماعة خلال فترة حكمهم.
21. شقيقة مغنية الثمانينيات «ريتا»، التي قررت الاعتزال وارتداء النقاب.
22. تزوجت 8 مرات، ما بين زيجات شرعية، وأخرى عُرفية موثقة عند محامي، وعن ذلك العدد قالت: “لما بحب حد بتجوزه لأني مش بصاحب وفي حالي”.
23. تزوجت “دينا” في بداية حياتها من المخرج الراحل “سامح الباجوي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “علي” الذي ارسلته للدراسة في الخارج ، كما سبق لها الزواج عرفيًا من رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” ،ومتزوجة حاليا من رجل أعمال.
24. لن تعتزل الرقص طوال عمرها لأنها تحبه، وإنما حاليا تعد من ضمن أهم لجان التحكيم في الرقص الشرقي ومن ثم ستتجه إلى مجال التدريب على الرقص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *